أفضل 5 وصفات لعلاج حبوب الوجه نهائيًا 2024

لا شيء قد يزعجكِ أكثر من حبة أو بثرة تظهر في الوجه بشكل مفاجئ خاصةً في أوقات المناسبات، وسواء كنتِ تعانين من الحبوب بشكل دائم، أو تظهر في بعض الأحيان فإنها من المشكلات المزعجة التي قد تؤثر في ثقتك بنفسك، وإذا كنتِ تحاولين جاهدة إخفاء هذه الحبوب باستخدام مستحضرات التجميل فتوقفي عن هذا فورًا، وإليكِ أفضل وصفات لعلاج حبوب الوجه من خلال المقال.

أفضل 5 وصفات لعلاج حبوب الوجه نهائيًا

يعتقد البعض أن حبوب الوجه تظهر فقط في فترة المراهقة، لكنها قد تظهر في أي مرحلة عمرية، ومشكلة الحبوب بالإضافة لمظهرها غير الجذاب والألم والالتهاب المصاحب لها أنها إذا عُولجت بطريقة خاطئة قد تترك أثرًا لفترة طويلة، لذا نقدم لكِ عزيزتي فيما يلي بعض المكونات الطبيعية التي يمكنكِ دمجها في روتين العناية بالبشرة للتخلص من الحبوب بشكل فعال ونهائي.

ماسك صودا الخبز للحبوب والرؤوس السوداء

تعمل صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) على التخلص من الرؤوس السوداء وتنقية المسام، ما يجعلها من المكونات المثالية للبشرة المعرضة للحبوب. تعمل أيضًا على معادلة مستوى الرقم الهيدروجيني لبشرتك، وهو أمر مهم، لأن عدم توازن الرقم الهيدروجيني للجلد من أهم مسببات الحبوب وجفاف وتهيج الجلد.

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • ½ ملعقة صغيرة ماء فاتر.

الطريقة:

  1. اخلطي المكونات وضعي المزيج على أماكن الحبوب.
  2. اتركي الخليط مدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

وصفة خل التفاح لحب الشباب

يُعرف خل التفاح بخواصه القابضة للبشرة، ما يساعد على غلق المسام ومنع انسدادها، كذلك فإن طبيعته الحامضية تساعد على موازنة درجة حموضة الجلد، ما يجعلها أقل دهنية ويقلل من ظهور الحبوب، ومع ذلك لا يجب استخدام خل التفاح دون تخفيفه لأنه قد يهيج البشرة.

المكونات:

  • مقدار من خل التفاح.
  • أربعة مقادير من الماء.

الطريقة:

  1. اخلطي المكونات وضعيها في زجاجة نظيفة.
  2. رشي من المزيج على أماكن الحبوب أو ضعي منه باستخدام قطعة من القطن النظيف ولا تشطفيه، وكرري الطريقة مرة يوميًا.

ماسك الكركم للحبوب وآثارها

الكركم مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تقدم عديدًا من الفوائد للبشرة، إذ يعمل على تفتيحها وتنقيتها وتأخير علامات الشيخوخة، كما أن خواصه المضادة للميكروبات والالتهاب التي تعود لمادة الكركمين المركب الرئيسي فيه، تجعله علاجًا رائعًا للحبوب، والإكزيما والصدفية.

المكونات:

  • ½ ملعقة صغيرة كركم.
  • ½ ملعقة صغيرة شوفان مطحون.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.

الطريقة:

  1. اخلطي المكونات حتى تتجانس جيدًا.
  2. وزعي الخليط على بشرة نظيفة، واتركيه مدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري الطريقة ثلاث مرات أسبوعيًا.

زيت شجرة الشاي للحبوب

يُعرف زيت شجرة الشاي بخواصه المطهرة والمضادة للالتهاب، ويساعد على القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب، كما تساعد طبيعته المضادة للالتهابات على تقليل احمرار وتورم الجلد وتقليل انتشار الحبوب، ونظرًا لخواصه القوية لا يجب استخدامه دون تخفيف.

المكونات:

  • قطرتين من زيت شجرة الشاي.
  • 12 قطرة من زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت الزيتون البكر.

الطريقة:

اخلطي الزيوت، وباستخدام عود قطني ضعي منها على أماكن الحبوب مرة قبل النوم، واشطفيها في الصباح.

ماسك الشاي الأخضر لحب الشباب

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة وعلى رأسها مركبات البوليفينول التي تساعد على تقليل الالتهاب في الجلد. تساعد مضادات الأكسدة على تكسير المواد الكيميائية والملوثات التي قد تلحق الضرر بخلايا الجلد. يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على مركبات تساعد على تقليل إنتاج الدهون في الجلد وبالتالي تقلل من فرص ظهور الحبوب.

المكونات:
أكياس شاي أخضر.

الطريقة:

بعد شرب الشاي الأخضر احتفظي بالأكياس وضعيها على أماكن الحبوب، وإذا كانت الحبوب مصحوبة بالتهاب، ضعي الأكياس في الثلاجة لعدة دقائق قبل استخدامها.

وصفات لعلاج حبوب الوجه

أفضل وصفة لعلاج حبوب الوجه بالعسل

العسل من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية، التي تساعد على القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب، كما أن له خواص مضادة للالتهاب تساعد على تقليل الاحمرار المصاحب للحبوب، وتساعد خواصه المرطبة على الحفاظ على ترطيب الجلد على عكس علاجات الحبوب الأخرى التي قد تسبب جفاف البشرة الشديد، ويمكنكِ استخدام ماسك العسل بمفرده أو مزجه مع الليمون بالطريقة التالية.

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

الطريقة:

  1. اخلطي المكونات وضعيها على أماكن الحبوب.
  2. اتركي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق واشطفيه بالماء الفاتر وكرريه ثلاث مرات أسبوعيًا.

شاهدي في الفيديو: ماسك الخميرة: لا تبحثي عن ماسك للحبوب بعد اليوم | علاج حبوب الوجه + العناية بالبشرة 

أفضل علاج سريع للحبوب المفاجئة

سواء كنتِ تختبرين ظهور الحبوب قبل الدورة الشهرية أو في أوقات التوتر، وتنزعجين من ظهورها المفاجئ، خاصةً إذا حدث قبل مناسبة معينة أو قبل مقابلة عمل، فإليكِ علاج سريع للحبوب المفاجئة:

وصفة الأسبرين لحب الشباب

يتميز الأسبرين بخواصه المضادة للالتهاب والتي تعمل على تقليل الاحمرار المصاحب للحبوب ويعمل على علاجها سريعًا، ولاستخدامه لعلاج الحبوب اتبعي الطريقة التالية:

  1. اسحقي ثلاث أقراص أو أكثر من حبوب الأسبرين.
  2. أضيفي كمية من الماء الدافئ للأسبرين تدريجيًا حتى تحصلي على معجون متجانس.
  3. اغسلي وجهك بالماء والغسول وجففيه برفق.
  4. ضعي معجون الأسبرين على الحبوب واتركيه مدة 10- 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وكرري الطريقة مرة يوميًا حتى اختفاء الحبوب.

وصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد

هل لديكِ مقابلة عمل وتودين التخلص من الحبوب سريعًا؟ إليكِ وصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد.
كل ما تحتاجينه هو قليل من معجون الأسنان، ضعي طبقة رقيقة من معجون الأسنان علىى مناطق الحبوب واتركيه مدة 10 دقائق واشطفيه بالماء الفاتر. كرري الوصفة مرتين يوميًا حتى تختفي الحبوب.

يحتوي معجون الأسنان يُصنع من مادة التريكلوسان والتي أثبتت الدراسات أنها تساعد على علاج حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا المسببة له.

في النهاية، قدمنا لكِ عزيزتي من خلال المقال أفضل وصفات لعلاج حبوب الوجه وننصحكِ بتجربة أي وصفة على منطقة صغيرة من الجلد أولًا، وملاحظة وجود أي ردود فعل تحسسية كالاحمرار أو الحكة، خاصةً إذا كانت بشرتكِ حساسة.

اقرئي مزيدًا من المقالات عن العناية بالبشرة والجسم ونصائح لجمالك عن طريق زيارة قسم الجمال على موقع أنا امرأة.

مصدر1

مصدر2

ما هي الأعشاب التي تزيل حب الشباب؟

يُوجد عديد من الأعشاب التي تعرف بتأثيرها المضاد للالتهاب والبكتيريا، والتي تساعد على علاج حب الشباب ومنها الروزماري، والزعتر، والبابونج، والشاي الأخضر، ويمكن إضافة ملعقة من أي منها إلى كوب من الماء الدافئ، وتغطية المحلول حتى يبرد تمامًا ورشه على الوجه مرتين يوميًا.

هل الليمون يساعد على التخلص من حب الشباب؟

نعم يعرف الليمون بتأثيره القابض الذي يساعد على تضييق المسام وتقليل إفراز الدهون،وبالتالي تقليل فرص ظهور الرؤوس السوداء والحبوب، كذلك فإن خواصه المضادة للبكتيريا تعمل على تطهير البشرة، ومع ذلك نظرًا لخواصه القوية فقد يسبب التهاب عند استخدامه مباشرةً على الحبوب، ويفضل تخفيفه بالماء وتجربته على منطقة صغيرة من الجلد أولًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top