افضل 9 مشروبات لفقدان الوزن في أسبوع

يحلم الكثير من النساء بالوصول إلى الوزن المثالي، ونجد بعض منهم يحلمون فقط، والبعض الآخر يتبع حمية أو يمارس الرياضة، في هذا المقال سوف نعرض لكِ عزيزتي افضل مشروبات لفقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية، وتتميز أيضًا بأنها مشروبات بسيطة سوف تتفاجئين بأن معظمها موجود في مطبخكِ إن لم يكن كلها، وليس تواجدها فقط هو الميزة الوحيدة بل أن طرق تحضيرها بسيطة ولا تأخذ أكثر من خمس دقائق ومعظمنا يعرف كيف يحضرها.

كيفية فقدان الوزن؟

هناك العديد من الوسائل المستخدمة لإنقاص الوزن ومنها الأنظمة الغذائية والتمارين والعادات الصحية مثل عدم الأكل بالمساء وغيرها. ولكن المشروبات التي نشربها شيءٍ مهم يجب أن نهتم به لأنه يساهم بشكل كبير في عملية فقدان الوزن.

عند التفكير في المشروبات المناسبة فيجب أن يكون مشروبًا لا يحتوي على سعرات حرارية عالية. ولا تنسى أنك يجب عليكِ إحداث بعض التغيرات أيضًا في نمط حياتكِ مثل أن يكون هناك نظام غذائي صحي متوازن وتتبع الأوقات الصحية لتناول هذه الوجبات. لا ننسى أهم شيءٍ وهو ممارسة الرياضة لتحصلي على نتيجة فعالة وسريعة. والحفاظ على الجسم في حالة رطوبة عن طريق شرب المشروبات وهنا يأتي دور الحديث عن المشروبات التي تساعد في فقدان الوزن.

افضل مشروبات لفقدان الوزن في 2023

لنتحدث الآن عن هذه المشروبات والتي منها:

المياه

الماء هو سر الحياة عزيزتي وأيضًا سبب من أسباب فقدان الوزن حيث أنه لا يحتوي على السعرات الحرارية. وأثبتت الدراسات أنه يساهم في زيادة نسبة حرق السعرات الحرارية من لتصل إلى 24%- 30% بعد شربه بعشر دقائق فقط. كما أنه يجعل الجسم في حالة ترطيب وبالتالى يحافظ علي جعل مستويات الطاقة عالية.

شرب الماء قبل تناول الوجبات سوف يساعدكِ عزيزتي في الشعور بالشبع وعدم تناول الكثير من الطعام، لهذا لا تنسى شرب كوب واحد قبل أي وجبة.

المياه بالليمون

الماء مع الليمون مشروبًا يحتوي علي عددٍ منخفض من السعرات الحرارية. كما أن الليمون غني بفيتامين سي الذي يحمي ويقوي المناعة، ويقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك أو المعروف بحمض الخليك والذي له دور أساسي في فقدان الوزن، علاوة على ذلك يساعد أيضًا في تحسين عملية التمثيل الغذائي ويقلل مستوى الأنسولين.

احرصي على تناول ملعقة واحد من خل التفاح ويمكنكِ خلطها مع الماء، وسوف تزيد من شعوركِ بالشبع كما أنها مشروب ذا سعرات حرارية منخفضة ويساهم في انقاص الوزن.

الحليب الخالي من الدسم

لأن الحليب عنصر أساسي لكِ عزيزتي فربما تستخدمينه في تحضير كوب القهوة الخاصة بكِ في الصباح أو تناوله مع الحبوب الصباحية وهنا يمكنكِ استخدام حليب خالي الدسم. حيث أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل من كامل الدسم وتصل إلى 80 سعر حراري مقابل 152 سعر حراري موجودة في الحليب الكامل الدسم.

الكمون

الكمون من التوابل التي تساعد في فقدان الوزن حيث أنها تحتوي على مضادات الأكسدة والالتهابات، وتساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

الزنجبيل

الزنجبيل يساعد في عملية فقدان الوزن حيث أنه يساهم في الشعور بالشبع، كما يقلل الكوليسترول الضار في الدم، ويحافظ على القلب من التلف.

هل هناك أنواع من الشاي لإنقاص الوزن ؟

الشاي له أنواع متعددة ولكن هل هذه الأنواع لها تأثير في عملية فقدان الوزن هذا ما سنعرفه فيما يلي:

الشاي الأخضر

إن له فوائد كثيرة واحدة من هذه الفوائد هي أنه يساهم في فقدان الوزن حيث أنه غني بمضادات الأكسدة، ويلعب دور مهمًا في عملية حرق الدهون.

الشاي الأسود

يحتوي على كمية من الكافيين الذي له دور في زيادة حرق السعرات الحرارية. يعزز من البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء كما أنه يساهم في تحلل الدهون في الجسم وبالتالي يسبب إنقاص الوزن.

هل هناك أنواع من الشاي لإنقاص الوزن ؟

هل القهوة تنقص الوزن؟

عرفنا سابقًا بأن الكافيين الموجود في الشاي يساعد في عملية الحرق. وبنفس الكيفية فإن الكافيين الموجود في القهوة يلعب هذا الدور حيث يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية، كما أن القهوة تحتوي على مركبات تؤثر على عملية التمثيل الغذائي. ولكن عليك تجنب إضافة السكر أو الكريمة علي القهوة لتجنب زيادة الوزن. ولكن عزيزتي لا يجب الاعتماد عليها إلى الأبد.

ختامًا عزيزتي أود أن تعلمي أنه يفضل الرجوع إلي الطبيب الخاص بكِ قبل إتباع أي حمية، وبعد أن قدمنا لكِ مشروبات لفقدان الوزن يمكنكِ أن تدخليها في نظامكِ الغذائي.

المصدر

ما هو المشروب الذي ينزل الوزن بسرعه؟

الماء هو أهم مشروب يساعدكِ في عملية فقدان الوزن وبسبب أنه لا يحتوي علي سعرات حرارية، ويساعد في عملية الشبع.

هل الليمون يساعد على انقاص الوزن؟

الليمون المضاف للماء يساعد في انقاص الوزن حيث أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top