لماذا يكره الرجل المرأة القوية

لقد تربيتنا على جملة قوة الأنثى في ضعفها. ولكن هل هذه عبارة صحيحة أم هي ثقافة يريد الرجال أن يزرعوها فينا لأنهم يكرهون المرأة القوية. بذكرها هنا أعني المرأة التي تكافح وتجتهد التي تستطيع مواجهة التجارب المؤلمة التي ربما كسر قلبها ولكنها استطاعت القيام مرة أخرى. هي المرأة المستقلة التي يمكن الاعتماد عليها في الأمور الصعبة والسهلة. ويدعي كثير من الرجال أنهم يحبون المرأة القوية ولكن في الحقيقة أن معظهم يريدون تحطيمها والسؤال هو لماذا يكره الرجل المرأة القوية؟ وهو ما نجيب عنه من خلال المقال

من هي المرأة القوية؟

ربما تذهلكِ إجابة هذا السؤال، فلا يُوجد امرأة ضعيفة بل جميعنا أقوياء. والدليل على ذلك أنكِ عزيزتي قادرة على تحمل مسؤولية منزل كامل من تنظيف وترتيب وتحمل مسؤولية أطفال من مذاكرة وتربية. وتستطيعين عمل أشياء كثيرة في الوقت نفسه، تهتمين بأسرتكِ، و تسمعينهم، تمتلكين عاطفة الحنان. تستطيعين أن تدعمين من أمامكِ، ومع كل هذا ربما يكون لديكِ عمل. ولكن هذه الإجابة ليست التي يعتقدها الرجل فهو يظن أن المرأة القوية هي التي تشعره بأنها تمتلك حياة وناجحة فيها التي لا يمكن أن تكسر بسهولة والتي تمتلك رأي مستقل.

ما هي أسباب كره الرجل المرأة القوية؟

أعلم أن هذا السؤال دائمًا ما يأتي في ذهنكِ عزيزتي وسنحاول عزيزتي أن نوضح لكِ بعض هذه الأسباب في السطور التالية:

يحب الرجل أن يكون الطرف الأقوى في العلاقة

يعتقد الرجل أنه يجب أن يكون دائمًا الطرف الأقوي في أي علاقة. يريد أن يشعر أنه السوبر هيرو الذي يستطيع عمل كل شيء لذلك حين يشعر إنكِ امرأة قوية يخشى أن يصبح الطرف الأضعف. أو ربما لأن الأشياء التي يقوم بها ليظهر في نظركِ البطل الخارق لن تبهركِ لأنها أشياء تستطعين القيام بها.

السيطرة في العلاقة

يريد الرجل أن يكون الطرف المسيطر في أي علاقة هو الذي يتحكم وهو الذي يقرر ويقول نعم أم لا. ويريد من المرأة أن تسمع الكلام،وربما يستخدم بعض الحيل الذهنية، ولكن هذا الوضع لا ينطبق علىها، فلا يمكنه السيطرة عليها لأنها تحب التناقش والتحاور. ولكن هو عزيزتي لا يفهم أنكِ تناقشينه بل يعتقد أنه يصعب السيطرة عليكِ.

يشعر الرجل أنه في ساحة معركِة

يظن الرجل أنه في منافسة معكِ برغم من أنه يمكن أن يساعدكِ عندما يعرف قوتكِ الداخلية، ولكن هذا لا يحدث، إذ يظن أنك مصدر تهديد له وأنكِ تريدين المنافسة فقط.

مع المرأة القوية يصبح الرجل مجبرًا على النجاح

لأنكِ قوية عزيزتي فسوف تجدين أنكِ تحققين نجاحات كثيرة. نجاحًا بعد نجاح وهذا يضع الرجل في مأزق ويشعره أنه يجب أن يكون ناجحًا أكثر منكِ لأنه كما ذكرنا يريد أن يكون الطرف المسيطر والقوي. ومع ذلك فإن هناك رجال لا يحبون الطموح ويريد أن يظل محله لا يتحرك.

المرأة القوية تستطيع القتال بمفردها

يحب أن يشعر الرجل بأنه شخص مطلوب وأنكِ دائمًا ما تحتاجين إليه. ولكن هذا لا ينطبق عليكِ لأنكِ تستطيعين إدارة شؤونكِ بمفردكِ ولا تحتاجين أحدًا لكي يقاتل من أجلكِ.

في النهاية وبعد أن أجبناكِ عن تساؤل لماذا يكره الرجل المرأة القوية. أريدكِ أن تعلمي عزيزتي أن القوة ليست عيبًا، وأنكِ إذا كنتِ هذه المرأة فهذه نعمة وليست نقمة. وأن الرجل الذي يكرها هو ضعيف. لأن الرجل القوي لا يخسرها بل بالعكس يحب أن تكون زوجته قوية لأنها سوف تدفعه إلى الأمام وستكون له شريكة حياة تشاركه أفكاره وتقدم له النصيحة.

المصدر

من هي المرأة القوية في نظر الرجل؟

هي المرأة المستقلة التي لا تعتمد على أحد وتستطيع النجاح بمفردها، شخصيتها حكيمة لا يسوقها قلبها بل يعمل عقلها أيضًا في وزن الأمور تحب التعليم والتعلم.

ما هي صفات المرأة قوية الشخصية؟

أهم صفات المرأة القوية هي أنها لا تعتمد على أحد وتستطيع أن تكون مستقلة، تمتلك ثقة بالنفس عالية فلا يستطيع أحد أن يهز هذه الثقة، تنظر إلى الامور من منظور عقلي لذلك معظم قراراتها تكون صحيحة بعيدة عن العواطف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top