كريم الأرز الكوري الليلي | بشرة صافية في أسبوع

تُعرف الكوريات ببشرتهنّ الصافية والنضرة، ويعود السّر وراء ذلك لنظامهنّ الغذائي المعتمد بشكل كبير على المأكولات البحرية، هذا فضلًا عن اتباع غالبيتهنّ لروتين عناية بالبشرة يتضمن مكونات مفيدة وعلى رأسها الأرز، فهو من المكونات الطبيعية التي تدخل في صناعة عديد من منتجات العناية الكورية، واليوم نقدم من خلال المقال طريقة عمل كريم الأرز الكوري الليلي، فواصلي عزيزتي القراءة.

كريم الأرز الكوري الليلي

كريم الأرز الكوري الليلي

تعمل الكريمات الليلية على تغذية البشرة طوال الليل وإمدادها بالعناصر الغذائية المهمة لتستيقظي في الصباح بإطلالة مشرقة وصحية.

يتميز كريم الأرز الكوري الليلي باحتوائه على مكونات طبيعية مفيدة وآمنة على بشرتك، ونتعرف إلى طريقة تحضيره فيما يلي:
المكونات:

  • ½ ملعقة كبيرة مسحوق أرز ناعم ( اطحني كمية مناسبة من الأرز ومرريها عبر مصفاة ضيقة للتأكد من الحصول على مسحوق ناعم خالِ من الحبيبات الخشنة).
  • 1 ملعقة كبيرة ماء ورد.
  • ½ ملعقة كبيرة جلسرين.
  • ½ ملعقة صغيرة فيتامين ه‍ـ (أو محتوى كبسولة واحدة فيتامين “هـ”)
  • 2 ملعقة كبيرة جل صبار.

طريقة التحضير:

  1. ضعي مسحوق الأرز في طبق زجاجي نظيف، وأضيفي له ماء الورد.
  2. قلبي المكونات جيداً حتى تتجانس، ثم أضيفي الجلسرين وفيتامين ه‍ واستمري في التقليب.
  3. أضيفي جل الصبار للخليط وامزجي المكونات حتى تتجانس تماما.
  4. عبئي الخليط في برطمان زجاجي نظيف، واحفظيه في الثلاجة لحين الاستخدام.
  5. استخدمي الكريم مرة يوميًا على بشرة نظيفة قبل النوم.

فوائد ماء الورد للوجه

يعمل ماء الورد كتونر طبيعي للبشرة يساعد على غلق المسام كما يعمل على تفتيح الجلد وتوحيد لونه، وتعمل خواصه المرطبة على ترطيب البشرة بعمق.

فوائد فيتامين هـ

يُعرف فيتامين “ه” بخواصه المضادة لللأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة، ما يؤخر ظهور التجاعيد وآثار تقدم العمر، هذا فضلًا عن خواصه المرطبة.

فوائد جل الصبار

يعمل الألوفيرا أو جل الصبار كمرطب ومضاد للالتهاب، كذلك يمتلك خواصًا مضادة للبكتيريا والتي تقي البشرة من ظهور الحبوب.

فوائد الأرز للبشرة

كما ذكرنا، فإن الأرز هو واحد من المكونات الأساسية في روتين العناية بالبشرة للمرأة الكورية، وذلك لفوائده المتعددة والتي منها:

تغذية البشرة

يحتوي الأرز على نسبة مرتفعة من الفيتامينات وعلى رأسها “ب١”و “ج” و “ه‍” والتي تساعد على تقليل التجاعيد وآثار تقدم العمر، والمعادن، مثل: المغنيسيوم والمنجنيز التي تعمل على تغذية البشرة، وأكدت الأبحاث أن استخدام خلاصة الأرز بانتظام تجعل الجلد أكثر مقاومة للتغيرات البيئية، مثل: التلوث والجفاف، ويجعل مظهره متوهجًا وصحيًا.

تبييض البشرة

تتميز الكوريات بالبشرة ناصعة البيضاء حتى أن البعض يطلق عليها البشرة الزجاجية نظرًا لمدى صفائها، وبالطبع فإن الجينات تلعب الدور الرئيسي في هذا، ولكن يساعد روتين العناية الذي يتبعونه أيضًا على الحفاظ عليها مشرقة وبلون موحد، ويعمل الأرز كمبيض طبيعي يعزز توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

مكافحة الشيخوخة

يحتوي الأرز على مضادات الأكسدة التي تؤخر التجاعيد وآثار تقدم العمر، كما تعمل على تقليل تأثير الإيلاستاز وهو مركب يسبب شيخوخة الجلد، كما وجدت دراسة أنه يحتوي على مركب الإينوزيتول الذي يحسن مظهر التجاعيد في الجلد.

تهدئة التهابات الجلد

يُعرف الأرز أيضًا بخواصه المضادة للالتهاب، لذا يعمل على تهدئة تهيج الجلد والإكزيما، وحروق الشمس.

ترطيب الجلد

يعمل الأرز أيضًا كمرطب لطيف على الجلد، ويقوي حاجز البشرة ما يجعلها تقاوم الجفاف والملوثات البيئية.

اقرئي أيضًا: اصنعي بنفسك ماسكات تقشير للوجه في البيت

ختامًا وبعد أن تعرفتِ عزيزتي إلى فوائد الأرز لبشرتكِ، ننصحكِ بتجربة كريم الأرز الكوري الليلي؛ لتتمتعي ببشرة نضرة ورائعة كالكوريات، وانتظري مزيدًا من الوصفات والأسرار الجمالية من جميع بلدان العالم.

اقرئي مزيدًا من المقالات عن العناية بالبشرة والجسم ونصائح لجمالك عن طريق زيارة قسم الجمال على موقع أنا امرأة.

المصدر1

المصدر2

هل كريم الارز يبيض البشره؟

نعم عزيزتي، سوف تحصلين على بشرة ناصعة البياض خالية من البقع والبثور السوداء ونضرة وتخلصين من الكلف وتصبح بشرتكِ مثل الثلج كبشرة النساء الكوريات.

كيف استعمل كريم الارز للوجه؟

يجب عليكِ توزيع الكريم على الوجه بكميات متساوية، ثم تقومي بعملية تدليك بحركة دائرية في نفس الاتجاه، وتركه على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top