ما هي فوائد كريم بانثينول للبشرة وأضراره عليها؟

يعتبر الترطيب من أهم الأشياء التي تبحث عنها كل أنثى لذلك سوف نتحدث معك عن فوائد كريم بانثينول للبشرة من أجل معرفة أهمية الترطيب لبشرتكِ عزيزتي ولماذا يعتبر مهم لكِ، وأيضًا يحتل كريم البانثينول مفهوم أنه أكثر الكريمات التي لها الفضل في الترطيب، لهذا سوف نتكلم في هذا المقال عن كريم البانثينول بشيء من التفاصيل عن فوائده وهل يوجد له أضرار تؤثر على بشرتكِ عزيزتي، بعض النصائح التي سوف تساعدكِ لزيادة فعالية البانثينول.

ما هو كريم البانثينول؟

هو نوع من بروفيتامين التي يسهل امتصاصه عبر الجلد، ويوجد في البانثينول في بعض أنواع الطعام. يتحول كريم البانثينول في الجسم إلي فيتامينات، وبمجرد دخوله إلي الجسم يتحول إلي فيتامين ب5. يتميز فيتامين ب 5 أنه يحتفظ بالماء. لذلك يستخدم في عملية ترطيب البشرة وجعلها ناعمة وتتميز بالرطوبة. كما أنه يعمل علي حبس الرطوبة في البشرة. لهذا هو عنصر مهم للعناية بالبشرة سواء كان في صورة زيت أو كريم.

ما هي استخدامات البانثينول؟

من قال عزيزتي أن البانثينول يستخدم فقط من أجل ترطيب البشرة. أعتقد أنكِ سوف تذهلين عندما تعرفي أنه يدخل في كثير من صناعات التجميلية والتي منها ما يلي:

  • منتجات البشرة: حيث أنه يستخدم في صناعة مرطبات البشرة والشفاه، كما أنه يدخل في صناعة غسول البشرة وكريم الأساس. ويستخدم من أجل علاج حروق الشمس والأكزيما.
  • منتجات الشعر: يتميز البانثينول في أنه يجعل شعركِ يظهر بصورة أنه ناعم وقوي، وأيضًا يحمي الشعر من خطر الحرارة. لهذا السبب يكون عنصر مهم في صناعة منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم.
  • منتجات الأظافر: يستخدم البانثينول في تقوية الأظافر وذلك بسبب أن الأظافر والشعر عزيزتي مصنوعان من بروتين الكيراتين.

ما هي استخدامات البانثينول؟

ما هي فوائد كريم بانثينول للبشرة؟

هناك العديد من الفوائد التي سوف تنعكس علي بشرتكِ عند استخدام كريم البانثينول. ومنها ما يلي:

  • ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، ولذلك بسبب أنه يحافظ على الرطوبة البشرة. لهذا يجعل بشرتكِ تبدو صحية.
    يحارب الشيخوخة حيث أنه يحتوي علي فيتامين ب5، كما أنه يساعد في صنع الكولاجين، وهذا يجعله يطور من الخلايا الليفية. وهذا يجعل البشرة تظهر بمظهر أكثر شبابية وصحة. كما أنه يعمل على جعل البشرة موحدة اللون، و يقلل من التصبغات والبقع الداكنة.
  • يساعد في شفاء الجروح وذلك بسبب وجود فيتامين ب5، كما أنه يساعد في علاج البشرة والعمل على تجديد الخلايا. كما أنه يساعد في علاج الجروح. و أيضًا يساعد على إنتاج البروتينات المهمة لبشرتكِ. ويعمل علي تقليل ظهور الندبات. ويحمي من الاشعة الفوق البنفسجية.
  • يمنع الاحمرار والالتهابات الذي ينتج من الأشعة الفوق بنفسجية، كما أنه يقلل التهيج الذي يحدث للبشرة.
    يعمل كمضاد للأكسدة حيث أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، ويقلل من ظهور البقع الداكنة على البشرة، كما أنه يقلل من حدوث الجفاف في الجلد وتهيج البشرة.

ما هي أضرار كريم البانثينول؟

لا يوجد الكثير من الأضرار والمخاطر المرتبطة كريم البانثينول حيث أنه لا يؤدي إلي تسمم في الخلايا، أو حدوث تسمم في المناعة، أو الإصابة بالسرطان. ونادرًا ما يعاني الشخص بحساسية من البانثينول.

كيفية استعمال منتجات البانثينول؟

عزيزتي أن البانثينول يعتبر من المنتجات التي تعطي بشرتك المعجزات، ولكن يجب عليكِ التأكد من أنكِ تستخدمينها بطريقة صحيحة. عليكِ اتباع التعليمات المنتج وعدم الإفراط في استخدامه، والرجوع إلي الطبيب الجلدية من أجل معرفة المنتج المناسب إلي بشرتكِ وأفضل طريقة للحصول علي أفضل نتائج.

في الختام بعد أن قدمنا لكِ فوائد كريم بانثينول للبشرة بجميع أنواعها، أعتقد أنكِ الأن تعرفين أن البانثينول مهم للعناية بالبشرة والشعر. لهذا عليكِ عزيزتي الحرص على جعله منتج أساسي في منتجات العناية بشرتكِ وشعركِ وحتي أظافركِ.

المصدر1 

المصدر2

المصدر3

هل كريم البانثينول يبيض الوجه؟

نعم، أنه يعمل علي تفتيح الوجه،كما أنه أمن علي البشرة.

متى تظهر نتائج كريم بانثينول؟

تبدأ النتائج في الظهور بعد أسبوع تقريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top