ما هي فوائد حقن البلازما للشعر PRP للنساء والرجال؟

يعتبر تساقط الشعر مشكلة كبيرة بالنسبة إلي الجميع سواء كان الرجل أو أنثى، ولكن عند الحديث عن الأنثى فهي تكون مشكلة خطيرة، فالشعر هو تاج وزينة كل فتاة، فإن ظهرت هذه المشكلة تبدأ المرأة في التفكير في حلول لها، واحدة من هذه الحلول هو حقن البلازما، لهذا سوف نتحدث معكِ عن فوائد حقن البلازما للشعر للنساء والرجال وعن تفاصيل أكثر عن هذا الإجراء، وهل مفيد إلي الرجال إن كان زوجكِ يعاني من مشكلة الصلع ويتساقط شعره.

ما هي البلازما؟

قبل أن نتحدث عن معنى إجراء حقن البلازما، عليكِ في البداية معرفة ما هي البلازما الموجودة الصفائح الدموية. حيث أن الصفائح الدموية تلعب دورًا مهمًا في عملية الشفاء في أنحاء الجسم. كما أنها تساعد في تكاثر الخلايا، وأيضًا تقوم بتحفيز عملية نمو الأنسجة. حيث أن البلازما تحتوي علي عدد من الصفائح الدموية أكثر من أي عضو أو سائل أخر في الجسم.

ما هو حقن البلازما PRP؟

قبل أن نحكي عن فكرة حقن البلازما، عليكِ في البداية فهم كيف يتم فصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية من الدم. في البداية يأخذ الطبيب عينة الدم منكِ ثم يضع هذه العينة في جهاز الطرد المركزي، حيث أنها تدور بسرعة كبيرة فيفصل مكونات الدم عن الصفائح الدموية وتكون هذه الصفائح موجودة في البلازما.

بعد عملية الفصل تصبح لكِ عينة البلازما الغنية بالصفائح الدموية وبعد هذا يتم حقنها في المنطقة المستهدفة مثل الشعر أو البشرة أو الركبة. أكدت الدراسات أن البلازما تحفز وتساعد في عملية الشفاء كما أنها تساعد في عملية نمو الشعر.

ما هي فوائد حقن البلازما للشعر؟

هناك عدة فوائد من إجراء حقن البلازما للشعر سوف نعكس عليكِ أو علي شريككِ إن قمتِ بهذا الإجراء ومنها ما يلي:

  • يعد علاج PRP مفيدًا للشعر، حيث أنه يعمل علي زيادة سماكة الشعر. ويوصي بعمل هذا الإجراء بعد عملية زراعة الشعر، لأنه يعمل علي تعزيز نمو الشعر ويكون هذا النمو يضمن أن جودة الشعر تكون عالية.
  • أيضًا تحافظ علي صحة الشعر بدون إجراء عملية زراعة الشعر.
  • يقوي من الشعر خاصة بعد عملية الولادة. لأن هذه المرحلة معروفة بتساقط الشعر بسبب حدوث تغيرات في الهرمونات في هذه الفترة.
  • لا تسبب أي أثار جانبية أو حدوث حساسية، ويرجع السبب في أن هذه الصفائح الدموية تكون منكِ وترجع إليكِ.
  • حقن البلازما مناسب لجميع الأشخاص في جميع الأعمار.
  • يساعد علي تجديد الأنسجة التالفة وأيضًا يعزز من بناء الخلايا الجديدة. كما أنه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين.
  • يعمل على تحسين نمو صحة الشعر. ويكون إجراء بسيط ولا يسبب ألم، ويتم عمله بدون الحاجة إلي تخدير موضعي.

ما هي الآثار الجانبية لحقن البلازما للشعر؟

إن آثار الجانبية محدودة لإجراء حقن البلازما للشعر، ولكنها تسبب بعض الأثار ومنها ما يلي:

  • الشعور بالألم خلال وقت الإجراء.
  • الإصابة بالصداع بعد حقن البلازما.
  • الرغبة في الحكة.

ما هي الآثار الجانبية لحقن البلازما للشعر؟

ما هو سعر إجراء حقن البلازما للشعر PRP؟

إن حقن البلازما للشعر إجراء غير مكلف حيث أن متوسط أسعاره تتراوح في مصر ما بين 300 جنيهًا إلي 400 جنيهًا. وهذا الإجراء يتم القيام به بصورة منتظمة.

متي تبدأ ظهور نتائج حقن البلازما للشعر؟

ربما تذهلين عندما أقل لكِ عزيزتي أنكِ سوف تلاحظين النتائج بعد أول جلسة حيث يصبح الشعر أكثر سمكًا وكثافة. ولكن النتيجة تكون مذهلة خاصةً بعد أول ثاني جلسة.

كم عدد الجلسات اللازمة لعمل بلازما الشعر؟

أعتقد أن الطبيب هو أكثر شخص سوف يفيدكِ في هذه النقطة، حيث أنها تعتمد علي المريض وأن كل حالة تكون مختلفة عن الحالة الأخرى. ولكن عليكِ معرفة أن حقن البلازما هو إجراء طويل الأمد وفي البداية ربما تقومين بهذا الإجراء مرة كل شهر وبعد هذا يكون مرة كل 3 أشهر خلال السنة الأولى. وبعد هذا يكون هناك جلسه كل 6 إلي 12 شهرًا.

في الختام نكون قد تحدثنا معكِ عن فوائد حقن البلازما للشعر PRP، فعليكِ عزيزتي إن كنتِ تعانين من تساقط الشعر التفكير في القيام بهذا الإجراء لهذا عليكِ الذهاب إلي الطبيب من أجل مساعدتك والقيام بإرشادكِ.

المصدر1

المصدر2

المصدر3

كم يدوم مفعول حقن البلازما للشعر؟

قد يصل الأمر إلي أن تستمر النتائج معكِ من ستة شهور إلي سنة.

هل نتائج البلازما للشعر مضمونه؟

نتائج البلازما تلاحظحيث يقلل معدل تساقط الشعر، كما أنها تحسن من جودة الشعر: كما أنه يساعد علي نمو الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top