ما هي فوائد الزبادي اليوناني للصحة والجسم؟

يقدم الزبادي في جميع الأوقات حيث أنه يحبه الجميع، ولكن في الأونة الأخيرة أنتشر الزبادي اليوناني وأصبح هناك الكثير يقبل على شرائه عزيزتي فهل أنتِ واحدة منهم، وهل تعرفين ما هو الفرق بينه وبين الزبادي العادي أو حتي ما هي فوائد الزبادي اليوناني للصحة؟ لهذا قررنا أن نتحدث معكِ عن هذا الموضوع في المقال التالي لجعلكِ قادرة في نهاية المقال سوف تجيبي أنتِ علي سؤال هل يستحق شراء الزبادي اليوناني نظرًا لأن سعره أعلي من الزبادي العادي؟

ما هو الزبادي اليوناني؟

يعتبر أحد منتجات الألبان، يتم استخدامه منذ العصور القديمة، سمي بأسم الزبادي اليوناني، نظرًا لأن اليونانين هم أول من قاموا باستخدام الزبادي في عام 100 قبل الميلاد. يتميز الزبادي اليوناني بأنه يحتوي علي نسبة بروتين أعلي من الأنواع الزبادي الأخري. هناك بعض الشركات التي تعمل علي إضافة البروتينات الحليب إلي الزبادي سواء في بداية أو نهاية المعالجة. عزيزتي إن الزبادي اليوناني له العديد من الأنواع، هناك كامل الدسم، وقليل الدسم، والخالي من الدهون، ويتم في بعض الأحيان صناعته بنكهة أو غير منكهة.

ما الفرق بين الزبادي اليوناني والزبادي العادي؟

لا يوجد فارقًا كبيرًا بين الزبادي اليوناني والزبادي العادي، حيث أن الزبادي اليوناني يشبه الزبادي العادي إلا أنه يحتوي علي كمية أقل من السوائل، لهذا السبب يكون أكثر كثافة. الزبادي اليوناني عبارة عن تصفية الزبادي العادي، من أجل إزالة مصل اللبن السائل منه، مما يجعل أن يجعل الزبادي أكثر قوامًا.

ما هي القيمة الغذائية للزبادي اليوناني؟

سوف نعرض لكِ فيما يلي القيمة الغذائية الموجودة في 200 جرام من الزبادي اليوناني القليل الدسم وغير محلي:

  • 146 سعرًا حراريًا.
  • 20 جرامًا من البروتين.
  • 3.8 جرامًا من الدهون.
  • 7.8 جرامًا من الكربوهيدرات.
  • يمد الجسم بنسب 43% و 35%و 19% من B12 و B2 و B5 علي الترتيب التي يحتاجها يوميًا.
  • يعطي الجسم القيمة التي يحتاجها الجسم يوميًا من فيتامين أ والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والسيلينيوم بنسب 20%، 18%، 22%، 6%، 11%، 45% علي الترتيب.

ما هي القيمة الغذائية للزبادي اليوناني؟

ما هي فوائد الزبادي اليوناني للصحة؟

سبق وأن تحدثنا عن فوائد الزبادي، أما الأن سوف نعرض لكِ فوائد الزبادي اليوناني في النقاط التالية؛

  • يساعد في بناء العضلات، وذلك بسبب أنه غني في البروتين. الذي له دورًا مهمًا في بناء العضلات والمحافظة عليها حتي مع تقدم العمر. حيث أن كمية البروتين الموجودة في الزبادي اليوناني أعلى من الزبادي الأخر.
  • سبق وأن قلنا أنه أحد منتجات الألبان، وبالتالي فإنه يحتوي على الكالسيوم الذي له دور مهم في دعم الهيكل العظمي وأيضًا الحفاظ علي العظام وتقليل نسبة حدوث تقلصات العضلات. لكن نسبة الكالسيوم الموجودة في الزبادي اليوناني أقل من الموجودة في الزبادي العادي.
  • جعلكِ تشعرين بالشبع بسبب احتوائه علي البروتين والدهون، فسوف تشعرين بالشبع لفترة طويلة لهذا هو من السناك للرجيم.
  • يعزز من عملية الهضم ويحافظ علي صحة الأمعاء ويدعم جهاز المناعة لديكِ، لأنه يحافظ علي الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في الأمعاء، يرجع السبب في هذا إلي احتوائه علي البروبيوتيك.

نصائح لدمج الزبادي في نظام غذائي صحي

سوف نقدم لكِ عزيزتي عدة طرق من أجل الاستمتاع أثناء تناول الزبادي اليوناني، ومن هذه الطرق ما يلى:

  • يعتبر وجبة إفطار، ويمكن وضعه مع إناء يحتوي علي فواكه من الموز والتوت.
  • إستخدامه في صنع الحساء بدلًا من الكريمة.
  • يصنع منه البسكوت أو الخبز بدلًا من استخدام الزبدة.

أظن أنكِ الأم قادرة الأن علي إجابة هل يستحق أن تشتري الزبادي اليوناني بعد أن قدمنا لكِ فوائد الزبادي اليوناني للصحة والجسم؟ وأراهن أنه سوف ينضم إلي نظامكِ الغذائي.

المصدر1

المصدر2

المصدر3

متى يفضل اكل الزبادي اليوناني؟

أفضل وقت لتناول الزبادي اليوناني في الفطور، وذلك لأنه يجعلكِ تشعرين بالشبع.

الزبادي اليوناني هل هو صحي؟

بالتأكيد نعم حيث أنه يحتوي علي الكالسيوم والعناصر الأخري التي يحتاجها الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top