ما هي علامات الرجل الأناني في العلاقات العاطفية؟

ما الأختلاف بين الصفات التالية الأنانية والثقة بالنفس وتقدير الذات؟ عزيزتي تستطيعن الاجابة عن هذا السؤال، كل هذه الصفات نجد أنها أحيانًا تظهر بنفس العلامات الظاهرية ولكنها في باطن الأمر مختلفة تمامًا لذلك سوف نستكمل معًا حديثنا عن صفة الأنانية ولكن في هذا المقال سوف نركز أكثر عن علامات الرجل الأناني عزيزتي لتعرفي أكثر خاصةً اذا كنتِ في علاقة وتشكيين أن شريككِ يتصفف بصفة الأنانية لتعرفي لوكان بالفعل أناني أم لا.

هل تعتبر صفة الأنانية ريد فلاج في العلاقة؟

قبل الأجابة بنعم أم لا عزيزتي فأريد التحدث معكِ عن مفهوم الزواج وأنه عزيزتي رباط بينكِ وبين شريككِ، تكون علاقة مبنية علي التضحية والتفاهم والمشاركة والمودة والرحمة ويجب أن تكون متبادلة من الطرفين. فهل تعتقدين عزيزتي عن وجود طرف أناني في العلاقة أنه قادر علي فعل كل هذا، أشعر بأسف عند قول أن الشخصية الأنانية لا يعترف أنه أناني وبل يعتقد أنه شخص مثالي وزوج مثالي. يتصف بالكرم واللطف. أترك الأجابة الأن علي السؤال لكِ هل هذه الصفة ريد فلاج وتنذر بأن العلاقة فاشلة أو أنها سوف تفشل أم لا أعتقد أنكِ تملين بالأجابة علي أنها نعم.

يفضل عزيزتي عدم الدخول في علاقة تعتقدين أنه الطرف فيها أناني لتجنب الخسائر التي ربما تحدث لكِ في المستقبل من الآلام والأوجاع و الشعور بخيبة الأمل.

ما هي علامات الرجل الأناني في العلاقات العاطفية؟

هناك صفات وعلامات عندما تظهر تدل علي إحتمالية أن يكون زوجكِ أو شريككِ شخص أناني وهذه العلامات سوف نعرضها عليكِ الأن.

يهتم بالمظاهر

ستلاحظين عزيزتي أنه لا يهتم بكِ ولكن يهتم بما يظهر عليكِ، فعلي سبيل المثال سوف يدقق في عملكِ، ملابسكِ، كل شئٍ ظاهر منكِ. علي العكس تمامًا عندما نتحدث عن ما تشعرين أو حياتكِ الشخصية لا يبدي أهتمام ولا يظهر تعاطف.

يفكر في نفسه

دائمًا ما يقول أنا ولا يقول نحن في كلامه، لا يضعكِ في حسابته عزيزتي عندما تتحدثين عن أحلامكِ أو طموحكِ أو حتي اختياراتك، سوف تلاحظين أنه لن يهتم.

السيطرة

واحدة من الصفات التي تتميز بها الشخص الأناني هي السيطرة عليكِ في حياتكِ، مثلًا عندما تريدين الخروج مع أصدقاءكِ عليك إخباره. وبالتأكيد لا يحدث العكس سوف تتفأجين ب بالخارج مع أصدقاءه.

لا يهتم بتفاصيل يومكِ

لا يسألكِ عن كيف تفضين يومكِ أو ماذا فعلي باليوم، وبالتاكيد تشعرين بأنكِ غير مهمة في حياته.

عدم التفوق عليها

سيفرح بنجاحك ولكن بشرط أن يكون أقل منه، بمجرد أن تتفقوقي عليه سوف يحاول تدمير هذا النجاح وجعلكِ تفشلين.

المقاطعة أثناء الحديث

في أثناء حديثكِ عزيزتي سوف يقاطعه ويتكلم هو ويتجاهل ما كنتِ تتحدثين فيه. فهو يحب أن يكون المحدث الوحيد والجميع يستمع له.

التوسل

إذا رغبتِ في الحصول علي أي شئٍ وطلبتِ منه سوف يتعمد أن تتوسلي من أجل الموافقة عليها فقط. تذكري أنتِ وهو شريكين في هذه الحياة أنت لكِ متطالبات مثله تمامًا ويجب أن يحترم هذه المتطالبات، ولا يتم رفضها لمجرد أنه يريدكِ أن تتوسلي.

الأستحواذ علي كل شئٍ

يريد أن يمتلك كل شئٍ، وكلمة شئ تعود ما تتصوري أو لا تتصوري فلا يقتصرعلي الأشياء الملموسة بل أيضًا يشمل المعنوية مثل الاهتمام والرعاية والحب والمودة.

يقلل من احتياجاتكِ

عندما تعبرين عن احتياجاتكِ معه سوف تلاحظين أنه لا يساعد أو حتي يظهر بعض الاهتمام حتي وإن كان علي سبيل التعاطف.

السمات العامة للزوج الأناني

لا يقتصر الامر علي العلامات السابقة فقط عزيزتي بل هناك علامات أخري مثل:

  • لا يري أنه مخطأ أبدًا، لذلك لا يعتذر.
  • يريدك أن تضعيه في أول اهتمامكِ لذلك ستشعرين يستنزفكِ عاطفيً.
  • غير متاح لكِ عندما تحتاجينه، فهو لا يظهر غير عندما يريد هذا.
  • لا يظهر احترامه لكِ.
  • يسخر من مشاعركِ وآرائكِ.
  • يتجاهل حديثكِ ولا يسمعه.
  • أثناء العلاقة الحميمة لا يهتم غير إلا بأولوياته من أجل أن يشعر بالرضا والسرور، لايشعر باحتياجاتكِ أنتِ. تصبح العلاقة غير منتظمة ولا ترضيكِ.

السمات العامة للزوج الأناني

كيف تتعاملين مع الرجل الأناني؟

من أجل أن تتعاملي مع الشريك الأناني عزيزتي عليك في البداية معرفة أنكِ مهمة لذلك أجعلي انتِ لك الأولوية الأولي من أجل تجنب حدوث استنزاف عاطفي لكِ. حاولي مساعدته في التخلص من هذه الصفة وأنها سوف تدمير حياتكم. أطلبي منه التغير وقومي بشرح الفوائد التي ستأتي علي علاقتكما. تحدثي معه عن خوفكِ في أن يظل أناني لأنها ربما تصبح سبب من أسباب أنفصالكم.

ولكن في حالة عدم استجابته لمحاولتكِ، وفشلت كل مجهودكِ، فكري في إنهاء هذه العلاقة حتي لا تخسرين نفسكِ.

ختامًا بعد أن قدمنا لكِ علامات الرجل الأناني فأنتِ قادرة علي معرفة أن كان يعاني شريككِ من الأنانية أم لا، وفي كل الأحول أحبي نفسكِ عزيزتي ولا تجعلي أحدًا يتستحوذ أو يسيطر عليكِ بأسم الحب، لآن الحب الحقيقي هو الذي تكون فيه كل شئٍ متبادل من الطرفين وليس قائمًا علي طرف واحد فقط.

المصدر

كيف اعرف أنه أناني؟

أنه شخص يستنزفكِ معنويًا. لا يحب غير نفسه ويضع نفسه في المقدمة، لا يبالي بكِ، يحب أن يكون هو محور الكون يقاطعكِ أثناء الكلام.

من هو الرجل الأناني؟

هو الشخص الذي لا يحتوي قاموس حياته علي أحد غيره. لا يشاركِ في الحياة، سوف تجدين حياتكِ تسرق منكِ وأنت عاجزة عن فعل أي شئٍ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top