ما هي أفضل طرق تكثيف الحواجب سريعًا 2024؟

في السنوات الأخيرة أصبحت الحواجب الكثيفة والسميكة موضة رائجة، وعلى الرغم من ظهور تقنيات مثل الميكروبليدينج، والتي تعمل على ملء فراغات الحواجب، فإنها ليست دائمة وقد لا تمنحكِ نتائج مرضية، وإذا كنتِ تبحثين عن طرق تكثيف الحواجب سريعًا، جمعنا لكِ فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية الآمنة التي تساعد على إنماء الحواجب.

ما أفضل طرق تكثيف الحواجب سريعًا؟

على الرغم من وجود عديد من المستحضرات التي يمكنكِ بها ملء الفراغات في حاجبيكِ لكنها مؤقتة وقد تتسبب مع الوقت في نتائج عكسية وتساقط شعر الحاجبين بشكل كبير، ومن المهم معرفة السبب وراء قلة كثافة الحواجب فقد تكون ناتجة عن مشكلة مرضية أو نقص في الفيتامينات.
فيما يلي بعض الوصفات التي قد تزيد من كثافة حاجبيكِ.

تكثيف الحواجب بزيت الزيتون

استخدمي زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند في تدليك الحواجب. يساعد التدليك على تنشيط الدورة الدموية، ما يساعد بدوره على وقف تساقط الشعر، إذ تعمل الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى الموجودة في الزيوت على تغذية بصيلات الشعر.

المكونات:

  • ½ ملعقة صغيرة زيت زيتون أو زيت لوز أو زيت جوز هند.

الطريقة:

دفئي الزيت قليلًا ثم استخدميه في تدليك الحواجب بأطراف أصابعك في حركات دائرية لمدة ثلاث دقائق.
كرري الطريقة مرة يوميًا قبل النوم

تكثيف الحواجب بالصبار

الصبار له عديد من الفوائد الصحية والجمالية، لكنه يرتبط بصفة خاصة بالعناية الشعر، وهو من المكونات الطبيعية التي استخدمتها النساء منذ القدم لتكثيف الحواجب، إذ يساعد مركب “الألوين” الموجود في الصبار على إنماء الشعر بشكل أسرع.

المكونات:

ملعقة صغيرة من خلاصة الصبار (المادة الهلامية الشفافة داخل الصبار).

الطريقة:

  1. استخدمي خلاصة الصبار في تمشيط الحواجب واتركيه لمدة 30-45 دقيقة ثم اشطفيه.
  2. كرري هذه الطريقة مرة يوميًا.

وصفة الحليب لتكثيف الحواجب

الحليب غني بالبيوتين، والبروتينات التي تحفز نمو الشعر، كما أن محتواه من الأحماض الدهنية يساعد على تغذية وترطيب البصيلات، واستخدام الحليب للحصول على حواجب كثيفة هو أسهل طريقة يمكنكِ إدراجها في روتينك اليومي.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الحليب.

طريقة الاستخدام:

  1. انقعي قطعة من القطن النظيف في الحليب، ثم استخدمي القطنة لتدليك الحاجبين في حركات دائرية لمدة دقيقة.
  2. اتركي الحليب لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه، وكرري الطريقة مرة يوميًا.

تكثيف الحواجب بالحلبة

تُعد الحلبة مصدرًا غنيًا بفيتامين ب 3، والبروتينات، ومن المعروف أن بذور الحلبة من المكونات الطبيعية التي تعزز صحة الشعر، كما تعمل على إعادة بناء البصيلات، ما يساعد على نمو الشعر الجديد، لذا فهي من أفضل العلاجات المنزلية للحصول على حواجب كثيفة.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة بذور حلبة.

طريقة الاستخدام:

  1. انقعي بذور الحلبة في الماء طوال الليل ثم صفيها، واطحنيها لعمل عجينة ناعمة.
  2. ضعي العجينة على حواجبك، واتركيها لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر، ويمكنكِ إضافة بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت جوز الهند إلى العجينة، لزيادة فاعليتها.
  3. كرري الطريقة 2-3 مرات أسبوعيًا.

زبدة الشيا لتكثيف الحواجب

زبدة الشيا من المكونات الرائعة والغنية بالأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب الحواجب وتغذيتها. تحتوي زبدة الشيا على فيتامينات A و E، والتي تساعد على تغذية البصيلات وتساعد على إنماء الشعر.

المكونات:

  • قليل من زبدة الشيا.

طريقة الاستخدام:

  1. دلكي الحاجبين بأطراف أصابعك باستخدام زبدة الشيا، ثم مشطيها.
  2. كرري هذه الوصفة مرة يوميًا قبل النوم.

أفضل طرق تكثيف الحواجب سريعًا

تكثيف الحواجب بالفازلين

يساعد الفازلين على تكثيف الحواجب عن طريق ترطيبها، فالجفاف من أهم أسباب عدم نمو الشعر، هذا فضًلا أنه يساعد على تمشيطها وتثبيت الشعيرات.

المكونات:

  • قليل من الفازلين.

طريقة الاستخدام:

  1. دلكي حاجبيكِ بقليل من الفازلين بأطراف أصابعك، ثم مشطيها بفرشاة ماسكارا قديمة.
  2. كرري الوصفة مرة يوميًا قبل النوم.

شاهدي في الفيديو: طرق تكثيف الحواجب و تطويل الرموش في 3 ايام فقط 100%

تكثيف الحواجب بزيت الخروع

زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية الطبيعية، ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي تنشط بصيلات الشعر وتغذي وتحفز نمو الشعر. يُعد استخدام زيت الخروع من أقدم العلاجات المنزلية للحصول على حواجب كثيفة.

المكونات:

  • قليل من زيت الخروع.

طريقة الاستخدام:

  1. ضعي قليلًا من زيت الخروع على حواجبك باستخدام عود قطني أو فرشاة ماسكارا قديمة، ويمكنكِ استخدام مزيج من زيت الخروع وبعض قطرات من زيت فيتامين “E” لعمل سيروم معزز للرموش والحواجب.
  2. استخدمي هذه الوصفة مرة يوميًا قبل النوم واشطفيه في الصباح.
  3. بامكانك أيضا التعرف على طريقة عمل سيروم لبان الذكر .

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل طرق تكثيف الحواجب فاختاري مما سبق ما يناسبك، وننصحكِ عزيزتي باتباع نظام غذائي صحي، وتناول المكملات الغذائية الغنية بالحديد والفيتامينات الأخرى، بعد استشارة طبيبك للحصول على حواجب كثيفة وتعزيز نمو الشعر بصفة عامة.

المصدر 1

المصدر2

كيف أكثف حواجبي في أسبوع؟

يجب التأكد أولًا أن السبب وراء قلة كثافة الحواجب ليس مرضيًا، كذلك يجب اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضراوات وتناول المكملات الغذائية الغنية بالحديد والزنك والبيوتين والمعروفة بتأثيرها المعزز لنمو الشعر بعد استشارة الطبيب، واحرصي على تدليك الحواجب قبل النوم باستخدام زيت الزيتون أو زيت الخروع مدة ثلاث دقائق لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر.

هل حلق شعر الحواجب يزيد من كثافتها؟

لا يزيد حلق الحواجب من كثافتها، لأن عدد البصيلات يكون ثابتًا، ومع ذلك فإن تهذيب (إزالة) شعر الحواجب بالملقاط قد يضعف البصيلات ومع الوقت قد يتسبب في تساقطها وضعفها، أما تهذيب الحاجبين بالشفرة أو الموس فإنه قد يحميها من التساقط الناجم عن إزالة الشعر بالشمع أو الملقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top