ما هي صفات المرأة النرجسية في الفراش والحب؟

تحدثنا في كثير من المقالات السابقة عن العديد من الاضطرابات، وكان اضطراب النرجسية له النصيب الأكبر، ولكننا كنا نتحدث عنه دائمًا في الرجال أي أن الرجل هو النرجسي والمرأة هي الضحية، لهذا قررنا في هذا المقال أن نتحدث معكِ عن صفات المرأة النرجسية في الفراش والحب، فقد تكونين عزيزتي مصابة بهذا الاضطراب، وتحتاجين إلي مساعدة قبل تدمير حياتكِ أنتِ وشريككِ، وتذكري أن النرجسية هي تدمر شريككِ ويمكن أن تجعله يصل إلي مرحلة لا يرغب في إكمال هذه العلاقة فهل أنتِ مستعدة لهذا.

من هي المرأة النرجسية؟

سبق وأن تحدثنا عن الرجل النرجسي، لهذا قررنا أن نتحدث معكِ عن كيف تبدو المرأة النرجسية من أجل التعرف هل أنتِ تمتلكين هذا الاضطراب أم لا. تبعًا للأساطير اليونانية التي تحدث عن نرجس أنه شاب جميل وقع في غرام نفسه عندما رأي انعكاس صورته في الماء. لهذا تكون المرأة النرجسية مهووسة بمظهرها الجسدي، بل أنها تحاول استخدامها من أجل مصلحتها.

نجد أنه في كثير من الأحيان تنفق الكثير من الأموال وقتها وطاقتها من أجل جعل مظهرها جميل، لهذا لا يشترط أن يكون جمالها حقيقيًا. لا تستطيع أن ترى أن ترى أي امرأة أخرى جميلة. تعرف كيف تستخدم الرجل من أجل الهيمنة والسيطرة عليه والوصول إلي مكانة اجتماعية أعلى. تعتبر أي شخص يهدد مشاعرها في التفوق والتهديد هو مصدر خطر لها. بسبب أنها تسعي إلي الكمال فنجد أنها قد تعاني من الأكل المضطرب والتبذير وكثرة ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها.

ما صفات المرأة النرجسية؟

تختلف صفات الرجل النرجسي عن المرأة النرجسية، حيث تكون صفات المرأة النرجسية أقل في كل من الحدة والعدد من الرجل. ومن هذه السمات ما يلي:

  • شخصية مغرورة وتحب نفسها بصورة مبالغ فيها، تقضي معظم وقتها في الحديث عن نفسها، لا تفكر في سؤال من حولها عن مشاعرهم أو أحوالهم.
  • لا تعترف بالخطأ أبدًا أو تعتذر لأحد، بل أنها تعرف كيف تقوم بإلقاء اللوم علي الآخرين.
  • تتصف بالتفاهة حيث أنها تعطي الأمور الصغيرة الكثير من الأهتمام، ولا تعرف كيف تتجاوزها وأحيانًا تصل إلي الرغبة في الانتقام بسبب أمور صغيرة.
  • تمتلك الهوس بالوضع الاجتماعي، فهي تميل إلي ارتداء العلامات التجارية الفاخرة، وتهتم بالأموال بطريقة مبالغ فيها. فهي تضع في أولوياتها منظرها الاجتماعي.
  • تدمن وسائل التواصل الاجتماعي، تحب أن تنشر صورها بصورة مبالغ فيها، وتصل إلي درجة أنها تصبح مدمنة ولا تستطيع الاستغناء عن وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تقوم باستغلال الآخرين من أجل الوصول لمصالحها الخاصة، ويمكنها أن تفعل أي شيءٍ من أجل الوصول إلي أهدافها.
    المبالغة في كل شيء، فهي تهتم بالمظهر الجسدي في جميع النواحي من مظهر وزنها وجاذبيتها.
  • تظهر عليها في كثير من الأحيان علامات النرجسية الخفية، فلا تظهر بصورة متعجرفه بل أنها تظهر في مظهر الخجل والهدوء.
  • تحتاج المرأة النرجسية إلي الكثير من الثناء والشكر فيها حيث أنها إن لم تحصل علي هذا مما من حولها قد يؤدي إلي إصابتها باكتئاب تصبح متقلبة المزاج.
  • تلعب دور الضحية بصورة ممتازة من أجل السيطرة علي الآخرين والوصول إلى ما تريد.

ما صفات المرأة النرجسية في الفراش؟

عزيزتي إن المرأة النرجسية تستخدم الجنس من أجل السيطرة علي شريكها وأيضًا من أجل تعزيز غرورها. فالعلاقة الحميمة بنسبة لها لا تمثل التعبير عن الحب أو الشهوة بل أنها تمثل وسيلة من أجل إغراء الزوج من أجل السيطرة عليه. وفي هذا الأثناء تعرف متي تقوم بإعطاء العلاقة الحميمة ومتي تمنعها عن شريكها. تعمد النساء في البداية العلاقة علي استخدام قصف الحب النرجسي. حيث أنها تغرق شريكها بمشاعر الحب والعاطفة، ولكن لا يدوم هذا لفترات طويلة لأنه يصبح مزيج من العذاب بعد هذا.

ما صفات المرأة النرجسية في الفراش؟

كيفية التعامل مع المرأة النرجسية؟

إن التعامل مع الشخص النرجسي أمر صعب لهذا سوف نتحدث معمِ عن بعض النصائح من أجل التعامل مع المرأة النرجسية ومنها ما يلي:

  • التعرف إلي التكتيكات التي تستخدمها مثل الصمت العقابي، ولعب دور الضحية، وإلقاء اللوم. كل هذا سوف يجعلكِ قادرة علي فهمها.
  • المحاولة من تقليل عدد المرات التي تقوم بها بالاحتكاك مع المرأة النرجسية فلا تقترب منها أكثر من اللازم.
  • جعل الأمور سطحية بينكما، فهي يقلل من خطر جعلكِ فريسة لها.
  • لا تقع في حب تصرفتها، بل عليكِ معرفة أن هذه مجرد حلاوة البدايات وأن النهاية سوف تكون صادمة للغاية.
  • لا تقلل من تحترمها ولا تجعلها تشعر بالتهديد مت أنك لا تحترمها.
  • لا تدخل معها في لعبة تنافسية، لأنها سوف تظهر في صورة عدائية مبالغ فيها.

في الختام عزيزتي بعد أن تعرفي إلي صفات المرأة النرجسية في الفراش والحب أظن أنكِ قادرة الأم علي تحديد إن كنتِ حقًا امرأة نرجسية أم لا، أتمني أن تكون إجابتكِ لا عزيزتي ولكن أن كانت نعم فأتمني أن تذهبين إلي طبيب نفسي في أقرب وقت.

المصدر1

المصدر2

المصدر3

كيف اعرف اني امرأة نرجسية؟

تشعرين بأهميتكِ طوال الوقت، لا تتحدثين سوي عن نفسكِ، ترغبين بأن تكون جميع الأمور تسير كما تريدين.

ماذا تحب المرأة النرجسية؟

تحت أن تكون في صورة قوية، لا تبكي أمام أحد لأنها تشعر بالضعف إن حدث هذا، لا تعرف كيف تتعاطف مع أحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top