أفضل روتين العناية بالبشرة الصباحي

لأن كل امرأة تريد أن تظل بشرتها ناعمة ومرطبة لذلك نجد أن الأهتمام بالبشرة أمر مهم لكِ عزيزتي، قررنا أن نتحدث معكِ في هذا المقال عن أفضل روتين العناية بالبشرة اليومي من أجل الحفاظ عليها، لذلكِ سوف نتكلم في ما هو الروتين المناسب للصباح وما هو المناسب في المساء ولكن قبل ان نبدء عليكِ أن تعرفي أن أنواع البشرات كثيرة ومختلفة فعندما تستخدمين منتج مخصص للعناية بالبشرة يجب بعد استشارة الطبيب الخاص بكِ.

ما هو روتين العناية بالبشرة؟

هو عبارة عن مجموعة من الخطوات التي تتقومين بها عزيزتي بشكل يومي من أجل احفاظ علي البشرة في حالة صحية جيدة، يمكن أن تختلف في أنواع المنتجات المستخدمة أو ترتيب الخطوات من أجل العناية ولكنها تتفق في الأهمية التي تقوم بها.

أهمية روتين العناية بالبشرة

دعينا قبل أن نبدأ في الروتين أن نتحدث عن أهمية الروتين، عزيزتي العناية بالبشرة له أهمية كبيرة والتي منها ما يلي:

الحفاظ علي البشرة

لأن البشرة عبارة عن خلايا ويوميًا تتساقط الخلايا وتموت والتي تسمي بالجلد الميت، لذلك العناية لها دور فعال في حماية بشرتكِ من ظهور الحبوب وتؤخر من ظهور التجاعيد.

جعل البشرة أكثر شبابًا

بمرور العمر ينعكس عن جسدك فتقل صحتكِ عن ماقبل كما هو الحال حيث ينعكس أيضًا علي البشرة فتبدأ تظهر عليها التجاعيد وتضبح باهتة غير نضرة. ومن أجل هذا الحفاظ علي الروتين يطيل فترة شباب البشرة ويجعل الخلايا في حالة شباب.

الوقاية

العناية بشرة تجعلك تتجنبين الكثير من المشاكل التي ربما تحدث في المستقبل.

زيادة الثقة بالنفس

لأن الوجه يعكس الجمال لذلكِ الاهتمام بالبشرة تجعل ثقتكِ بنفسكِ تزيد وتحسن نفسيتكِ.

أهمية روتين العناية بالبشرة

ما هو الروتين الصباحي للعناية ببشرة الوجه؟

أما الآن دعيني أشرح لكِ ماذا يجب أن يحتوي روتينكِ الصباحي من أجل الحفاظ علي وجهكِ وهيا بنا نبدأ.

الغسول

أول خطوة تأتي مع بداية كل يوم بمجرد الأستيقاظ هو الذهاب للمرحاض وهنا يأتي أول خطوة سوف تقومين بها في يومكِ هو غسل وجهكِ بغسول. حيث أنه يتخلص من الشوائب أو الافرازات البشرة مثل الزيوت والتي تكون موجودة علي البشرة. ويجب عليك استخدام غسول مناسب لبشرتكِ وبالتاكيد يساعدكِ في هذا طبيب الجلدية.

التونر

أنه مهم للبشرتكِ من أجل العناية بها كما أن استخدمه سهل، بعد جعل بشرتكِ نظيفة استخدمي قطعة من القطن الطبي وضعي عليها التونر وقومي بتدليك بشرتكِ بها. التونر يساعد في جعل بشرتكِ نظيفة وخالية من الاتربة والأوساخ.

السيرم

بعد التأكد من تنظيف بشرتكِ نأتي هنا استخدام سيروم لأنه يحمي ويحافظ ويعالج بشرتكِ ويساعدكِ في التخلص من البقع الداكنة. هناك أنواع عديدة من السيرم فنجد منها أنواع تستخدم صباحًا وأخري قبل النوم لذلك عليكِ التأكد من قراءة الأرشادات جيدًا قبل الاستخدام للحصول علي أفضل نتيجة.

وأنواع السيرم عديدة ومنها:

كريم العين

جميعنا نعلم أن منطقة العين حساسة للغاية ونعرف أن هناك كريمات مخصصة لمنطقة العين من أجل التخلص من تقليل الهالات السوداء وبالتالي عليكِ استخدام كريم بعد الرجوع للمختص.

المرطب

وبهدا تكونين عزيزتي قومتي بتنظيف بشرتكِ وتغذيتها وعليكِ الأن الحفاظ عليها رطبة لذلكِ استخدمي مرطب مناسب لنوع بشرتكِ لأنه يحافظ علي صحة البشرة وشبابها. ويرجع السبب في ذلك وجود بعض المكونات مثل الهيالورونيك.

واقي الشمس

وناتي للخطوة المهمة التي ربما لا تفعيلنها عزيزتي وهي استخدام واقي من الشمس قبل النزول لحماية وجهكِ وانها ليست من أجل التجميل أو ترفيه بل أنها تحميكِ من أشعة الشمس الضارة.

كيف نحافظ على بشرة صحية؟

سوف نتحدث عن بعض النصائح التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ علي بشرتكِ بجانب روتينكِ اليومي ومنها:

  • شرب كمية كافة من الماء.
  • عدم الأكثار من تناول الكافين.
  • النوم لفترة كافية التي يحتاجها جسمك.
  • التغذية الصحية الجيدة.
  • المكملات الغذائية المناسبة لجسمك والتي يحددها لكِ الطبيب.

وبهذا عزيزتي نكون وصلنا للنهاية المقال أتمني أن تكونين الأن عرفتي روتين العناية بالبشرة الصباحي الخاص بكِ وتستمرين عليه للحفاظ علي بشرتكِ وصحتها.

المصدر1

المصدر2

المصدر3

ما هو ترتيب روتين العناية بالبشرة؟

الترتيب الصحيح هو أن يتم بخطوات تجعل بشرتكِ نظيفة وتخلصي من الأوساخ الموجودة ويتم بالغسول والتونر، ويعدها يتم بالسيرم الذي يغذي ويحافظ عليها وبعدها عملية الترطيب لجعلها ناعمة ونضرة.

ما هو افضل شيء للوجه؟

التغذية الصحية مهمة جدًا لوجكِ لذلك أحرصي علي تناول الفواكهة والخضراوات التي تحتوي علي مضادات الأكسدة ومنها البطاطا والسبانخ والقرع والكرنب والجزر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top