تغيير الحياة للافضل في اسبوع

من منا لا يريد تغيير حياته إلى الأفضل؟ الإنسان بصفة عامةً يسعى دائمًا إلي التغيير لأنه يكره الروتين الذي يخلق حالة من الملل والزهق في حياتنا جميعا. والتغيير الجيد هو الذي لا يهدف فقط لكسر الروتين وإنما لجعل حياة الشخص أفضل وتطويرها. واعلمي عزيزتي أن الطريقة الوحيدة من أجل تغيير الحياة للافضل هي قرارتكِ التي بإمكانها نقلكِ من مكانة إلي مكانة أخرى حتى لو كانت خطوات صغيرة ففي النهاية ستجدين نفسك تحققين نتائج مبهرة. دعينا لا نطيل في المقدمة أكثر من هذا ونبدأ بخطوات تغيير حياتك للأفضل.

كيفية تغيير الحياة للافضل

أن قرار التغيير يبدأ بكِ عزيزتي. ربما أنت تريدين التغيير ولكنكِ لا تعلمين كيفية فعل ذلك أريد في هذا المقال أن أرشدكِ إلى بداية الطريق ولكن اعلمي لكي تصلي إليه يجب عليكِ أخذ القرار بنفسكِ. سوف أعرض لكِ سبع خطوات لكي تبدأي بالتغيير ويزداد تركيزكِ ويقل توترك ويصبح عقلكِ متفتحًا.

تغيير الحياة للافضل يبدأ من تعلمِ مهارة جديدة

أراهنكِ عزيزتي أن هناك أمرًا أو مهارة تريدين أن تتعلميها، ولكن لا تجدين وقتًا لها أو تظنين أن ليس لديك الوقت الكافي، ربما تكون هذه المهارة لغة أو عزف على آلة موسيقية أو تصميم الموضة أو رغبة في تعلم فوتوشوب أو أي شيءٍ.

وربما ترغبين في تعلم رياضة جديدة كالسباحة أو الجري أو حتى نزول الجيم أو أنك تريدين فقط الاستمتاع بوقتكِ أكثر.

أريدكِ الآن أن تختاري الشيء الذي ترغبين في تعلمه، لو كان اختياركِ لغة أو مهارة أخرى اعلمي أنه يمكنكِ التعلم عن طريق Youtube أو Linkedin وستجدين عليهم عديدا من الكورسات التي سوف تساعدكِ على التعلم أو على الأقل تدلك على بداية الطريق. أاكد لك عزيزتي أنك بمجرد البدء سوف تشعرين بشعور رائع.

كافئي نفسكِ يوميًا

امنحي نفسكِ هدية كل يوم حتى لو كانت هذه الهدية بسيطة لتشكريها على كل ما تمر به. ولكي تخبريها أنها فعلا تستحق، وهذه الهدايا ليست بالضرورة أن تكون دائمًا هدية كبيرة فمن الممكن أن تكون هذه الهدية تمشية بالليل في شارع هادئ والاستماع إلى الموسيقى، أو شرب كوب من القهوة مع قطعة من الشوكولاتة والاستمتاع، أو مشاهدة مسلسلاتكِ المفضل مع طلب أكل من الخارج، ومن الممكن أن تكون شراء فستان يعجبكِ كثيرًا.

كل هذه الاقتراحات هي مجرد أفكار وأرجح أن الآن يخطر على عقلكِ أفكار أخري، وهذه المكافأة التي سوف تقدميها إلي نفسكِ سوف تعطيكِ قدرا عاليا من السعادة والاستحقاق وتخفف الإرهاق، وأهم شيء أنها ستجعلكِ قادرة على مواجهة الحياة وتحدياتها الصعبة.

مارسي الرياضة يوميًا

الرياضة مهمة جدًا لعقلكِ وجسمكِ، إذا كنتِ تمارسينها وستلاحظين تحسنا في حالتك المزاجية، وتقلل توترك وتعطيك طاقة لكي تبدأي يومك. ١٥ دقيقة فقط من ممارسة الرياضة يوميًا سوف تعطيك هذا الشعور ويمكن أن تكون في منزلكِ ولا يحتاج منك الأمر النزول إلى الساحة الرياضة.

احرصي أن تكون بيئتك صحية

هل تعلمين أن بيئة المعيشة مهمة جدًا ويجب أن تكون خالية من الفوضى وتشعركِ بالراحة والأمان، فإذا كانت غرفتكِ غير منظمة أو بها غبار. فبعد تنظيفها سوف تشعرين براحة كبيرة وبالإنجاز وسيقل التوتر لديك وستشعرين بالراحة.

اصنعي قائمة المهام

أعدي قائمة مهامكِ الخاصة وهذه الفكرة رائعة ستجعلكِ تركزين على مهامكِ وأهدافكِ سواء على المدى القريب أو البعيد. وبهذه الطريقة وستستفيدين من وقتكِ إلي أقصي درجة، أريدكِ عزيزتي أن تجربيها وسوف تلاحظين فرقًا شاسعا.

واجهي مخاوفكِ

كل منا لديه مخاوف وهذا شعور طبيعي فنحن دائمًا ما نخشي شيءٍ. ولكن عزيزتي أريدك أن لا تجعلي خوفكِ يتحكم بكِ ويجعلكِ تخسرين فرصا عديدة.

تحلي بالشجاعة وواجهي مخاوفكِ واعلمي أنك بعد التغلب عليها فهذا يعني أنكِ ستتغلبي على أي شيء.

تغيير الحياة للافضل ينتهي بالاتصال بصديقة قديمة

الأصدقاء يخففون عنك ويشاركونك كل الأحداث وعند الكلام معهم سوف تشعرين بالراحة والتحدث معهم سوف يجعلك تتذكرين اوقاتا جميلة وسعيدة وسوف تشعرين بسعادة بالغة.

ما هي نتائج تغيير الحياة للأفضل؟

سوف تجدين نتائج مبهرة وستلاحظين الفرق لحظة بلحظة. سيختفي شعورك بالاكتئاب وتصبحين مقبلة على الحياة، سترين نفسك أجمل، وستجدين أن طريقة تفكيرك قد تغيرت وستحققين النجاح سواء في حياتكِ العملية أو الاجتماعية.

والآن أريد أن أأكد عليكِ أنك الاساس في أي تغيير وأنت صاحبة القرار ولذلك أبدأ من اليوم وليس الغد. وضعي أهدافكِ أمامكِ من أجل تغيير الحياة للأفضل. وفي أثناء رحلتك أحبي نفسكِ ولا تضغطي عليها واعلمي أن خطوات.

المصدر

كيف ابدأ بالتغيير من نفسي؟

البداية دائمًا تكون عند مصارحة النفس ومعرفة المشكلة لتمكن من علاجها، لذلك قومي بتحديد المشكلة ثم فكري بايجابية، ثم ضعي خطة لحل هذه المشكلة من خلال خطوات تجعلكِ قادرة على التغيير.

هل يستطيع الانسان ان يغير من شخصيته؟

يعتقد البعض أن الإنسان لا تتغير شخصية ولكن هذا اعتقاد غير صحيحًا، شخصياتنا تتغير مع تغير مراحل الحياة، وتكون التغير نتيجة لأحداث رئيسية تحدث في حياتنا سواء موقف أو صدمة في حياتكِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top