ما هي أفضل طرق تعطير المناطق الحساسة مجربة 2024؟

 هل سبق لكِ أن شممتِ رائحة كريهة تنبعث من المنطقة الحساسة وشعرتِ بالخجل من أن يشمها أحد غيركِ ثم سألتِ نفسكِ كيف تتخلصين منها؟ تعطير المناطق الحساسة لا يقل أهمية عن التخلص من رائحة العرق عزيزتي، خاصة لو كنت متزوجة، فالرائحة النفاذة في هذه المنطقة قد تنفر زوجك منك في أثناء العلاقة الحميمة، وإذا كنت تحرصين على نظافتك الشخصية ولا زلت تعانين من رائحة غير لطيفة في هذه المنطقة، فدعينا نخبرك عزيزتي بطرق طبيعية ومضمونة لتعطير المنطقة الحساسة.

ما هي رائحة المناطق الحساسة؟

قبل أن نبدأ في طرق تعطير المنطقة الحساسة، يجب أن تعلمي عزيزتي أن المهبل رائحة مميزة وهو أمر طبيعي ولا تعني هذه الرائحة وجود مشكلة، ومع ذلك إذا أصبحت هذه الرائحة كريهة وكانت مصحوبة بإفرازات فإن هذا يشير إلى الإصابة بعدوى.

الجدير بالذكر أن رائحة المهبل الطبيعية طرق تعطير المنطقة الحساسة. يجب أن تعلمي عزيزتي أن للمهبل رائحة خاصة وهو أمر طبيعي طالما أنه لا يوجد عدوى مهبلية كالفطريات، ولكن تتغير من وقت لآخر بمعنى أن الرائحة خلال الدورة الشهرية تختلف عن وقت الحمل وعن بعد انقطاع الطمث وهكذا، كما أن رائحة المهبل مميزة فهي تختلف عن رائحة فروة الرأس والإبط .

ما هي أسباب تغير رائحة المهبل؟

كما ذكرنا عزيزتي فإن رائحة المهبل الطبيعية تنتج من أنسجة المهبل ولا تكون نفاذة، ولكن في بعض الأوقات تجدين هذه الرائحة أقوى من المعتاد، وذلك يرجع إلى عدة أسباب منها:

  • العرق.
  • عدم العناية بالنظافة الشخصية.
  • نظام غذائي يحتوي على أطعمة ذات روائح قوية كالثوم والبصل.
  • تغيرات الهرمونات.
  • تغيير منتجات المنتجات العناية الخاصة بكِ، هل قمتِ بتغيير أي منتج تستخدمينه في المنطقة الحساسة؟ أو غيرت المنظف الخاص بالملابس؟ هل تعلمي أن ذلك قد يتسبب في تغير رائحة المهبل وقد يصل لحدوث التهابات.
  • ارتداء ملابس داخلية تحتوي على أنسجة صناعية، فلا تتمكن من امتصاص الرطوبة ما قد يؤدي لنمو الفطريات والتهاب الجلد.
  • تغيير نوع الواقي الذكري الذي يستخدمه زوجكِ أو عدم العناية بتنظيف الألعاب الزوجية.

في بعض الحالات النادرة تكون هذه الرائحة ترجع إلي مشكلات طبية خطيرة مثل: سرطان المهبل أو عنق الرحم.
وكما ذكرنا إذا أصبحت رائحة المهبل كريهة فإن ذلك قد يشير لعدوى مثل التهاب المهبل الجرثومي أو عدوى الخميرة.

نصائح للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

هناك عدة طرق يمكنكِ التخلص بها من رائحة المهبل الكريهة وأهمها:

الاستحمام: احرصي عزيزتي على الاستحمام بانتظام لأن هذه المنطقة تتراكم بها العرق والجلد الميت، وكلها تؤثر في رائحة مهبلكِ وتجعلها كريهة. وإذا كنت مشغولة عزيزتي ولم يكن لديكِ وقتًا للاستحمام، فاستخدمي منشفة مبللة بماء دافئ ونظفي منطقة البكيني وجففيها بمناشف ورقية.

توقفي عن غسل مهبلك من الداخل: عليكِ عزيزتي غسل الجزء الخارجي فقط من المهبل أو منطقة البكيني واحرصي على عدم دخول الماء أو المنشفة أو صابون إلي الداخل. لأن مهبلكِ عزيزتي مصمم بشكل طبيعي للحفاظ على نظافته، ولا يحتاج أي مساعدة منك. إذ يحتوي على بكتيريا طبيعية تعمل على تنظيف المهبل بل أن استخدام الغسول داخل مهبلكِ قد يكون خطيرًا لأنه يغير درجة الحموضة وطبيعة البكتيريا وهذا قد يؤثر عليك ويجعلكِ عرضة الي الالتهابات.

تجنبي استخدام الصابون: لا تستخدمي الصابون في هذه المنطقة تماما، إذ يقضي على البكتيريا الجيدة، كذلك يسبب التهاب وتهيج الجلد، ولكن هذا لا يعني انك لا يمكنك التعرف على طريقة عمل الصابونية السودانية .

احرصي على شرب الماء: اشربي ماء بكمية كبيرة لأنه يساعد على الحفاظ على صحة المهبل ويقي من الجفاف الذي قد يتسبب في رائحة غير محببة والتهابات.

اتبعي نظاما غذائيا متوازنا: ضعي لنفسكِ نظام غذائيا متوازنا غنيا بالفواكه والخضراوات والبروتينات. واعلمي أن هناك بعض الأغذية التي يمكنها أن تجعل مهبلكِ له رائحة كريهة مثل الثوم والبصل.

طرق تعطير المناطق الحساسة

لا يوجد وصفات طبية مخصصة للتخلص من الرائحة الكريهة. ولكن يساعد استخدام غسول طبي موصوف من قبل الطبيب على تنظيف المهبل دون التسبب في جفافه أو القضاء على البكتيريا الجيدة. لذا من المهم استشارة الطبيب لمعرفة السبب وراء تلك الرائحة وعلاجه.
فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية الشائعة لتعطير المنطقة الحساسة:

  • استخدمي قطعة من القطن مبللة بقطرات من زيت الورد وزيت الأطفال، وامسحي بها المنطقة الحساسة من الخارج واتركي الزيت عدة دقائق ثم اشطفي المنطقة بالماء الدافئ وجففيها جيدا.
  • استخدمي مكعبات المسك وامسحي بها منطقة البكيني خاصة بعد انتهاء الدورة الشهرية.
  • ضعي قليلا من بودرة الأطفال المعطرة لمنع رائحة العرق والالتهابات في منطقة البكيني.
  • ضعي قطرة واحدة من الزيت العطري المفضل لك في الملابس الداخلية لتحافظ برائحة زكية طوال اليوم.

أريدك عزيزتي أن تعلمي بالنهاية أن النظافة الشخصية هي أهم وسيلة للتخلص من روائح المهبل الكريهة. ويمكن تعطير المناطق الحساسة عن طريق معطرات مخصصة تتوافر في الصيدليات. وكوني حريصة جدًا عند استخدام أي وصفة وتوقفي عن استخدامها في حال حدوث أي التهاب. ويجب استشارة الطبيب في حال وجود حكة أو إفرازات مهبلية غير طبيعية.

المصدر

هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد؟

قومي بمزج الليمون مع زيت جوز الهند ثم قومي بتدليك المنطقة الحساسة من سبع إلى عشر دقائق ثم أغسلي البيكيني هذه أحد الطرق التي يمكن أن تستخدمها من أجل تقشير المناطق الحساسة.

كيف يمكن تفتيح منطقه البكيني؟

لتحصلي على منطقة بيكيني ناصعة البياض استخدمي عصير الخيار وضعيه على منطقة الحساسة وأتركيه لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top