الوضوح في العلاقات | مصباح لك

الوضوح أساس استمرار حياتنا بهدوء وسلام وبلا مشكلات. بالوضوح تصلين إلى ما تريدين لأن في النهاية الوضوح هو الصدق، والصدق منجي دائمًا. حتى وأن كنتِ ستخسرين من قولكِ للصدق، فإن خسارتك إذا كنتِ غير واضحة أو تكذبين من أجل الهروب من موقفٍ ما. أو إذا كانت مشاعرك غير محددة وتهربين من إجابات شريكك إذا سألك بخصوص طبيعة علاقتكما. فإن خسارتكِ في النهاية ستكون عظيمة، لذا دعينا نخبركِ من خلال المقال عن أهمية الوضوح في العلاقات.

ما معنى الوضوح في العلاقة؟

هل أحيانًا تشعرين بالضياع وأنكِ لا تعرفين من أنتِ وأنكِ في طريق مجهول، ويسيطر عليكِ دائمًا شعور أنكِ تائهة، تبحثين عن مصباح لتنيري طريقكِ، ولكنك لا تجدينه. دعيني أخبركِ عزيزتي أن المصباح أمامكِ ولكنكِ لا تريدين رؤيته، المصباح هو الوضوح.

الوضوح الذي سوف ينير لكِ طريقكِ في الحياة العامة والخاصة، وهو المصباح الذي أمامكِ ولكي ترينه يجب أن تكوني صريحة مع نفسكِ.

الوضوح مع نفسكِ خاصةً في علاقتك العاطفية هو أهم شيءٍ تقدمينه لنفسكِ، فهل أنتِ في هذه العلاقة من أجل التسلية أم حتى لا تشعري بالوحدة أم أنكِ تبحثين عن الاستقرار، أم أنكِ حقًا تحبين الطرف الآخر، وربما أنتِ في علاقة مع رجل نرجسي أو غير متزن لا أريد سماع أجابتكِ ولكن يكفيني أن تسمعيها إلي نفسكِ.

لماذا الوضوح في العلاقة مهم؟

الوضوح هو أهم استثمار لكِ في علاقتكِ، فعندما تتحلين بالوضوح تقطعين نصف المسافة وتوفرين وقتكِ ومجهودكِ. فهو يساعدكِ على استمرار واستقرار العلاقة ونمو الحب والتفاهم بينكِ وشريك حياتكِ.

الوضوح هو الذي يجعل طاقتكِ تتجدد ولا تنفذ. فعندما تكوني واضحة مع شريكِ تبنين جسرًا بينكما وطريق يجمعكما، وتضعين الأسس للتفاهم بينكما.

كيف تكوني واضحة أو تطلبين الوضوح في العلاقة؟

لكي تكوني عزيزتي واضحة في علاقتك، ننصحكِ عزيزتي بما يلي:

اعرفي نفسك

يجب عليكِ أن تعرفي نفسكِ أولًا وتكوني صريحة وواضحة معها لكي تكوني واضحة مع غيركِ، فالوضوح والوعي الذاتي لنفسكِ سيساعدكِ أن تعرفي ما إذا كنتِ في علاقة صحية أم لا، وهل يجب أن تستمر أم تنهيها.

اعرفي نفسك

كوني صادقة

كوني صادقة مع نفسكِ ومع شريك حياتكِ، كوني واضحة بشأن نفسكِ، وماذا تريدين وما تحبين فلا تدعي شخصية ليست أنتِ، كوني علي طبيعتكِ، واعلمي أن الصدق هو الخطوة الأولى لإنجاح العلاقة.

كوني صادقة

 

أظهري ضعفكِ

اعلمي أنه من الطبيعي أن تظهري ضعفكِ للطرف الآخر، ولا بأس في ذلك. فنحن لا نكون دائمًا أقوياء بل أحيانًا نحتاج أن نبكي ونجد من يسمعنا.

أظهري ضعفكِ

تقبلي نفسك

تقبلي نفسكِ كما هي لا تحاولي أن تغيريها، فأنتِ هي أنتِ. لا تغيري صفة فيكِ إلا لو أردتِ ذلك، فمن يحبكِ لا يغير فيكِ أي شيءٍ بل يحبكِ كما أنتِ، بعيوبك قبل مميزاتك، وبمجمل صفاتك.

تقبلي نفسك

ضعي حدودًا

يقال أنه لا حدود في الحب، ولكن هذا غير صحيح فيجب وضع حدود لكل طرف في العلاقة. لكي تعرفي مسؤليتكِ وواجباتك وكل هذا لا يتحقق إلا عندما تكوني أنتِ وشريكِ واضحين مع بعضكما البعض.

ضعي حدودًا

 

في النهاية يجب أن تعلمي أن الوضوح هو أساس نجاح أي علاقة واستمرارها. فهو مصباحكِ في حياتكِ، لذلك كوني واضحة وصريحة مع نفسكِ. وفي بداية أي علاقة اجعلي القاعدة الأولى هي الوضوح بينكما، وتذكري دائمًا أنه حتى إن كان الوضوح سوف يعرضكِ لضرر فإن عدم الوضوح سينتهي بشرخ في علاقتك لا أضرار بسيطة. كوني واضحة دائمًا وأبدًا. وتذكري دائمًا أن الصدق هو المنجي.

اقرئي مزيدًا من المقالات عن العلاقات الزوجية والمشكلات التي قد تواجهك مع شريكك من خلال زيارة قسم هو وهي على موقع أنا امرأة.

متى يجب ان تنسحب من العلاقة؟

عندما تكون هناك صفة لا يعجبكِ في شريكك، عندما يفتقد العلاقة عنصر الوضوح لذلك يجب عليكِ أن تتصفي بالوضوح وتتحدثي أن هذه الصفة لا تعجبكِ وأنكِ غير قادرة عل التكييف معاها.

كيف تنجح في العلاقة العاطفية؟

تنجح أي علاقة عندما يكون أساسها الوضوح والشفافية، لذلك يحب أن تتحلي بها أنتِ وشريككِ حتي تكون علاقة ناجحة قائمة علي الوضوح والتفاهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top