ما هو الفرق بين الكونسيلر والكونتور؟

تستخدم الكثير من النساء المكياج فى الوقت الحالى، ونجد أن هناك أنواع عديدة كل منها لها استخدام مختلف عن الأخر، نجد أن هناك الكونسيلر والكونتور وفاونديشن والهايلايتر، فهل أنت حقًا تعرفين الفرق بين الكونسيلر والكونتور، وكيف تستخدمين كلًا منهم، وأيضًا متى تحتاجين إلى استخدامهم أو عدم استخدامهم، إن كنتِ لا تعرفين كل هذا، فى هذا المقال سوف نتحدث معكِ عزيزتي عن الفرق بينهما وكيفية تطبيق كلا منهم على بشرتكِ من أجل مساعدتكِ فى الظهور بمظهر جميل.

ما هو الكونسيلر؟

دعيني أعطى لقبًا إلى الكونسيلر هو المخفى، حيث أنه يشبه إلى حد ما كريم الأساس، ولكن مختلف فى أنه يعتبر أكثر سمكًا، ويستخدم من أجل إخفاء العيوب الموجودة فى البشرة مثل الهالات السوداء، البقع الداكنة، والحب الشباب. يوضع الكونسيلر فوق الفاونديشن. وكمية صغيرة منه تكون كافية عزيزتي من أجل إخفاء كل ما تريدين فى بشرتكِ.

ما هو الكونتور؟

يستخدم الكونتور من أجل تحديد ملامح وجهكِ، حيث يمزج بكريم الأساس، يعمل على إظهار الوجه بصورة أنحف، ويبرز علامات جماله المميزة له. أنه نوع من المكياج الذى كان يستخدم فى مكياج المسرح، ولكن أصبح اليوم يستخدم فى روتين المكياج اليومي من أجل الظهور بشكل رائع.

إن كنتِ محتارة عزيزتي فى نوع الكونتور المناسب لكِ، هل يفضل إستخدام البودر أم الكريم. الكونتور الكريمي يظل موجودًا لفترات طويلة، كما أنه يبدو بصورة أكثر حيوية. ويجعل بشرتكِ تظهر بصورة طبيعية. أما البودرة فهى أسهل وأدق فى التعامل معها.

ما هو الفرق بين الكونسيلر والكونتور؟

فى الحقيقة الأمر يعتبر كلا من الكونتور والكونسيلر منتجات المكياج، ولكنهما مختلفين تمامًا، وكل منهم يفعل شيئًا مختلفًا عن الأخر.

الكونسيلر يستخدم من أجل إخفاء العيوب، وبصفة خاصة الهالات السوداء، كما أنه يعمل على تصحيح العيوب الموجودة فى البشرة. يمكن أن يستخدم بكميات متفاوتة، قد يستخدم بكميات قليلة أو كثرة حسب ما هو مناسب لوجهكِ. يستخدم أيضًا فى إخفاء الحبوب الموجودة فى البشرة.

الكونتور يستخدم من أجل نحت وتحديد ملامح الوجه. ويوضع فى أماكن محددة من الوجه، ثم يتم مزجه مع باقى المكياج.

ما هو الفرق بين الكونسيلر والكونتور؟

كيفية تطبيق الكونسيلر؟

إن كنتِ عزيزتي لا تعرفين الطريقة الصحيحة لوضع الكونسيلر، سوف نساعدكِ فى الخطوات التالية بصورة بسيطة:

  • عليكِ فى البداية وضع كريم الأساس على الوجه.
  • ضعى الكونسيلر تحت عينكِ على الهالات السوداء، وفى أماكن التى تحتوي على الحبوب.
  • قومي بالمزج بين الكونسيلر وكريم الأساس، عليكِ فعل هذا من خلال التدليك بلطف حتى لا تؤذي بشرتكِ.
  • ضعى البودرة على الكونسيلر من أجل الثبات.

كيفية تطبيق الكونتور؟

أما عند الحديث عن كيفية وضع الكونتور، عليكِ عزيزتي إتباع الخطوات التالية:

  • ضعى المرطب على بشرتكِ من أجل عملية الترطيب لأنها مهمة للغاية.
  • قومي بوضع كريم الأساس على وجهكِ.
  • ضعى الكونتور على أطراف الوجه، وعند العظام وجنتيكِ التى تكون بجانب الأذن.
  • أضيفي أيضًا الكونتور على الذقن، وعلى عظمة الأنف.
  • قومي بخلط الكونتور مع كريم الأساس باستخدام التدليك البسيطة.
  • ضعى البودرة على الكونتور من أجل التثبيت.

فى النهاية عزيزتي بعد أن عرضنا لكِ ما هو الفرق بين الكونسيلر والكونتور، الأن أنتِ قادرة على تحديد ما الذي يحتاجه وجهكِ، وأيضًا إدراك الفارق بينهما عند الحديث مع أصدقاء، أو الذهاب إلى شراء المكياج، حتى لا يستطيع أحد خداعكِ، تذكري أن العلم دائمًا يجعلك قادرة على خوض الكثير من الأحاديث والظهور بصورة قوية وجذابة، لا تنسى استخدام كلا من الكونسيلر والكونتور وبهذه الطريقة السهلة، وأخبرينا بنتائجها.

المصدر1

المصدر2

المصدر3

متى احط الكونسيلر والكونتور؟

يستخدم الكونسيلر من أجل إخفاء عيوب الوجه التى تظهر فى صورة حبوب أو هالات سوداء، بينما يستخدم الكونتور فى تحديد الوجه وجعله يظهر بصورة بارزة أكثر.

هل الكونسيلر هو خافي العيوب؟

نعم يستخدم الكونسلير فى إخفاء العيوب مثل البقع الداكنة أو الهالات السوداء تحت العين أو حب الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top