ما هو الفرق بين الحب والإعجاب في العلاقات العاطفية؟

يقال أنه إن أعجبتكِ وردة فأنكِ ستقطفها ولكن إن أحبيتها فأنتِ سوف تهتمين بها، هذا هو إجابة سؤال ما الفرق بين الحب والإعجاب عندما يسأل يضرب هذا المثل دائمًا، لهذا قرننا أن نتحدث معكِ في هذا المقال عن هذا الموضوع حيث أن الفرق بينكما أكبر من هذا المثال بكثير، فليس كل إعجاب يصنف حبًا، بل يمكن أن يكون سببًا في تدميركِ خاصةً إن قومتِ بترجمة بصورة خاطئة، حيث أنه يمكن أن يؤدي إلي نتائج كارثية.

ما هو الحب الحقيقي؟

إن لفظ كلمة الحب هو لفظ يصعب استنتاجه عزيزتي، ربما تدهشين إن عرفتِ أن هناك أبحاثًا تقام من أجل فهم هذه الكلمة. دعني أحاول أن أجعل المعني بسيطًا الحب هو شعور بالعواطف تجاه شخص ما. وهذا الشعور يجعلك دائمًا تفكرين بإيجابية اتجاه. الحب هو عبارة أن تقبلين شخصًا بكل عيوبه، لا تطلبين منه التغير، أن تضعين مصلحته أمامكِ، أن يكون هناك بينكما التزام واحترام ولغة تواصل.

ما هو الإعجاب؟

علي الجانب الأخر إن الإعجاب يعني الانجذاب إلي شخصًا ما سواء علي المستوي الجسدي أو الفكري. وفي هذه الحالة أنتِ عزيزتي تنظرين كيف يفكر وكيف يتعامل مع غيره. في حالة الإعجاب تكونين قادرة عل رؤية تصرفاته. ويمكن أن يتحول الإعجاب إلي حب بعد هذا أو ربما لا يتحول ويظل إعجاب.

ما هو الفرق بين الحب والإعجاب؟

الأن سنتحدث معكِ بعض العلامات التي تفرق بين الحب والإعجاب، فإن كنتِ محتارة في مشاعر شخص ما، فسوف تساعدتكِ النقاط التالية في معرفة وتحديد مشاعره.

  • في حالة الإعجاب ينجذب الشخص إلي انجذاب جسدي للشخص، سوف تشعرين أنه يحبكِ من أجل مظهر جسدك أو لون عينيكِ. ولكن بالحديث عن الحب فهو لا ينظر إلي الجسد فإنه ينجذب إلي الروح. فالحب أبعد ما يكون عن الانجذاب الجسدي، في حالة الحب ينجذب إلي ضحكتكِ وأخلاقكِ، فهو يحبكِ لشخصيتكِ وليس لمظهركِ.
  • التجاوز في حالة الإعجاب يكون أمرًا أسهل من حالة الحب، حيث أن غياب من نحب لا تستطيعين تجاوزه ويحدث غيابه فارقًا في الحياة. وسبق وتحدثنا عن الحب والكيمياء و الهرمونات التي تفرز في حالة الحب. ولكن في حالة الإعجاب تكون المشاعر سطحية.
  • يصعب تخطي الشخص في حالة الحب لأنه يكون لديكم الكثير من الذكريات والأشياء الصغيرة التي تربطكما بعض. ولكن في حالة الإعجاب لا يكون التخطي أمرًا صعبًا.
  • لا يريد قضاء الوقت معكِ إلا عندما يكون متفرغًا فحينها يتحدث معكِ، ولكن في حالة الحب أنه يرغب دائمًا في التواجد معكِ حتي وإن كان مشغولاً، فأنه يسرق الوقت من أجل أن يظل معكِ.
  • في حالة الإعجاب لا يبذل أي مجهود من أجل جعلكِ سعيدة، ولكن عندما نتحدث عن الحب فأنه يبذل مجهود من أجل جعلكِ سعيدة. فالحب يعني أن تكونين أنتِ مصدر سعادة الشخص، بمجرد أن ينظر إليكِ يبتسم.
  • الإعجاب دائمًا يتعلق بالكمال والرغبة في كون الشخص مثاليًا، ولكن الحب هو تقبل الشخص بعيوبه والنقص، فلا يوجد إنسان كامل.
  • يحاول الشخص المعجب ترك إنطباع جيد، لهذا يكون متوترًا. أنا في حالة الحب يكون الشخص مرتاحًا معكِ، لا يحاول إخفاء مشاعره أو شخصيته.

ما هي علامات الفرق بين الإعجاب والحب؟

سوف نعرض عليكِ علامات أخرى توضح الفرق بين الإعجاب والحب في النقاط التالية:

  • الإعجاب يحدث بمجرد النظرة الأولي فأنتِ تعجبين بالشخص أما الحب فهو يحتاج وقتًا من أجل بنائه.
  • لا يتهم بمشاكلكِ في حالة الإعجاب ربما يستمع لكِ ولكن لا يفكر في حلول، أما عند الحديث عن الحب فإنه يهتم في إيجاد حلول من أجلكِ، ويسألك أكثر من مرة عن هذه المشكلة وهل تم حلها لم لا.
  • لا يهتم بأرائكِ الشخصية فهو بالكاد يتهم بكلامكِ، لكن في الحب فهو يهتم بكل أرائكِ ويستمتع لها بالتفاصيل.
  • ينزعج من الأشياء البسيطة في حالة الإعجاب، ولكن في حالة الحب لا ينزعج من كل شيئًا.

ما هي علامات الفرق بين الإعجاب والحب؟

في الختام نكون قد قدمنا لكِ الفرق بين الحب والإعجاب فإن كنت محتارة في مشاعركِ أو مشاعر شخص إتجاهكِ فأظن أن هذا المقال قد يكون ساعدتكِ.

المصدر

كيف اعرف ان هذا اعجاب ام حب؟

يمكن أن يتحول الإعجاب إلي الحب بعد هذا، ولكن هناك أختلاف ما بينهما وفي علاماته، وفي النهاية عليكِ أتباع مشاعركِ.

الى متى يستمر الاعجاب؟

لا يوجد وقت معين، ولكن يمكن أن يكون حبًا أم لا، ولكن يمكن أن يختفي بعد هذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top