ما هي صفات الرجل النرجسي في الفراش؟

نستكمل معًا سلسلة مقالاتنا عن الرجل النرجسي ولكن في هذا المقال سوف نتحدث عن النرجسي و الجنس أو سلوك الرجل النرجسي في الفراش، عزيزتي إذا كان شريككِ يعاني من اضطراب النرجسية فاعلمي أن الوقت الذي تقضينه معه في الفراش ليس سهلًا لأن أعراض النرجسية وصفات الزوج النرجسي في الفراش تظهر حتى في أثناء علاقتكما الحميمة .

بل ويستخدمها أحيانًا كوسيلة للضغط أو العقاب ويحب أن يكون هو المسيطر في العلاقة، لذلك سوف نتحدث عن الجنس مع الرجل النرجسي وعن صفات الرجل النرجسي في الزواج وماذا يفعل أثناء علاقتكما.

كيف يكون الرجل النرجسي في الفراش؟

ممارسة الجنس مع شريككِ النرجسي في البداية يكون رائعًا، لأنه يكون شخصًا رومانسي جدًا وعطوفًا ويسعى إلي أرضائكِ، ولكن لا تنخدعي به لأن هذه البداية فقط ثم ستتحول هذه العلاقة وتنقلب إلي شيء آخر يكون فيها شخصًا أنانيًا لا يتعاطف معكِ ويريد أن تلبي احتياجاته الجنسية هو فقط لذلك احذرن دائما عزيزاتي من النرجسي في الجنس.

هل النرجسي يحب الجنس؟

الشخص النرجسي قد يظهر اهتمامًا بالجنس، لكنه غالبًا ما يكون ذلك بسبب الرغبة في التميز، السيطرة، أو لإبراز النفس وليس بسبب الحب الحقيقي. يركز النرجسي على تلبية احتياجاته الشخصية والاستمتاع الذاتي دون الأخذ في الاعتبار مشاعر الشريك الآخر بشكل كافٍ.

هل ممارسة الجنس مع الرجل النرجسي صحية؟

لكي نقول على العلاقة الحميمة أنها صحية يجب أن تتضمن عدة أشياء وهي:

  • عدم تعدي حدود الطرف الآخر.
  • تلبية رغبات الشريكين بالتساوي.
  • الاحترام المتبادل.
  • عدم إكراه أي طرف على فعل لا يرغب به.
  • احترام رغبات كل طرف دون السخرية منها.

وفي العموم فإن العلاقة الحميمة والزواج ككل يُبنى على المودة والرحمة. لذلك وإجابة عن هذا التساؤل فإذا كانت العلاقة مبنية على ما سبق فإنها تكون صحية وتساعد على إسعاد الزوجين ونجاح الزواج.

ما هي علامات الرجل النرجسي في الفراش؟

لقد سبق وأن ذكرت لكِ عزيزتي أن الرجل النرجسي والزواج في بداية علاقة الحميمة معه يكون رائعًا ثم يتحول إلي شخص آخر، ويتسم الشخص النرجسي في العلاقة الحميمة بالصفات التالية:

  • يضع أولوياته في المقدمة

تلاحظين أنه يهتم فقط باحتياجاته متجاهلًا احتياجاتك أو رغباتكِ فيميل إلى تلبية رغباته هو وإرضاء نفسه فقط، وإذا تحدثتِ معه حول رغباتك أنتِ أيضًا فإنه قد يتهمك بالأنانية.

  • الرجل النرجسي في الفراش يشعركِ بعدم الرضا

برغم من أنه لا يهمه إلا إرضاء نفسه ولكنه لا يشعركِ بهذا الرضا بل يشعركِ أنه غير راض عن هذه العلاقة، وقد يستمر الرجل النرجسي في العلاقة ويلقي عليكِ اللوم وينتقدكِ وأحيانًا يبدأ في قول كلام جارح مثل أنه يشعر بالملل معكِ وربما يصل الأمر إلي تهديدكِ أنه سوف يتزوج عليكِ.

  • الشعور بالعظمة

يعتقد الرجل النرجسي أنه يمتلك قدرة جنسية ولا أروع وأنه متفوق جدًا، ولكن هناك أبحاث تشير إلى أنهم بالفعل يتمتعون بقدرة جنسية عالية ولكن هذا يرجع إلي شعورهم بالضعف من الداخل وعدم احترامهم لأنفسهم، لذلك فقلما نرى كلمتي النرجسي والضعف الجنسي في جملة مفيدة.

  • ينتظر المدح

سبق وأن تحدثنا في مقال علامات الرجل النرجسي عن حبه الشديد للمدح وأنه ينتظر منكِ المدح عزيزتي لشعوره الداخلي بعدم الثقة، ولكن عندما نأتي إلى الجنس فإنه ينتظر منكِ المدح وأشعاره أنه عظيم وأنكِ راضية إلي أبعد الحدود، بل وقد يطلب منكِ ذلك في أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

  • لا يتقبل النقد

إذا اقترحتِ عزيزتي أي رأي لجعل العلاقة الحميمة تسير بطريقة مختلفة، سوف تجدينه يتجاهل تمامًا ما قلته وإذا حاولتِ انتقاده بصورة متكررة ربما يصل الأمر إلي الغضب الجنسي ويصبح شخصًا عدوانيًا معكِ.

  • العنف في العلاقة الحميمة

هناك من يحبون القليل من العنف في الفراش، ولكن مع النرجسي يصل العنف إلى أقصى درجاته، أو ربما يصل الى الاغتصاب.

  • كلمة تعاطف غير موجودة في قاموسه

يختار الرجل النرجسي دائمًا عدم التعاطف فلا يظهر مثلًا تعاطفه معكِ في أثناء عنفه معكِ في علاقتكما الحميمة أو غيرها بل يتجاهل هذا.

  • الشعور بالاستحقاق

يشعر الرجل النرجسي بالاستحقاق الدائم فهو يعتقد أنه يستحق كل ما يريد، بما في ذلك العلاقة الحميمة، لذلك سوف تجدينه عزيزتي يريد دائمًا منكِ القيام بتلبية رغباته والقيام بكل ما يأمر به، وإذا قررتِ الرفض سوف تقفين أمام بركان من العدوان والعنف وربما التهديد بالزواج مره أخري أو الصمت العقابي.

  • الاستغلال الجنسي

الرجل النرجسي شخص مستغل بطبعه، ولكن هل النرجسي شهواني؟ نعم، حيث يعتقد أنكِ آداة لتلبية احتياجاته الجنسية لذلك سوف تجدين أنه يستغلك أسوء استغلال، ويرجع ذلك لإنه يعتقد أنه يمتلكك.

ما هي توابع ممارسة الجنس مع الرجل النرجسي؟

إذا كنتِ تعتقدين أن علاقتك الحميمة لا تؤثر فيكِ أو في حياتكِ وأن الأمر ينتهي بمجرد انتهائها فأنتِ مخطئة عزيزتي لأن لها توابع نفسية وجسدية كثيرة عليكِ، ومنها.

  • عدم احترامك لنفسكِ.
  • اللوم الدائم لنفسكِ بسبب احتياجاتك الجنسية.
  • الشعور بأنكِ ليست كافية.
  • النفور من العلاقة الحميمة.
  • عدم الثقة.
  • اضطراب ما بعد الصدمة.

ما هي توابع ممارسة الجنس مع الرجل النرجسي؟

كيفية التعامل مع الزوج النرجسي في الفراش؟

دعينا نتحدث قليلًا عن كيفية التعامل مع شريككِ النرجسي. أريدك عزيزتي عدم إظهار أي إشارة عن أن السلوك الجنسي مرغوب به حتي لو كانت ابتسامة أو أنين في أثناء العلاقة. يجب عليكِ وضع حدود بمعنى أن تكوني حازمة بما يتعلق بشأن العلاقة الحميمة. فعندما يستخدم النرجسي سلوكًا جنسيًا لا يرضيكِ قولي هذا بوضوح تمام.

كيف ينهي النرجسي العلاقة؟

النرجسي قد ينهي العلاقة بطرق مختلفة وهذا يعتمد على الشخص وديناميكيات العلاقة. بعضهم قد يقوم بإنهاء العلاقة بشكل مباشر وصريح دون تفسير أو تفاصيل، بينما يمكن أن يتجنب البعض الآخر المواجهة ويتجاهل الشريك أو يبتعد تدريجياً دون إعطاء أسباب واضحة. النرجسي قد يظهر أيضًا سلوكًا منهجيًا في إهمال احتياجات الشريك أو يتجاهل رغباته ويعتبر ذلك طريقة لإنهاء العلاقة دون التحدث مباشرة حول الأمر.

هل الرجل النرجسي شهواني؟

الرجل النرجسي قد يظهر ميلًا إلى التركيز على احتياجاته الشخصية ورغباته الخاصة بشكل أكبر من الآخرين. في بعض الحالات، يمكن أن يكون الرجل النرجسي شهوانيًا ويولي اهتماماً كبيراً لرغباته الجنسية الخاصة دون النظر إلى احتياجات شريكه أو توازن العلاقة الجنسية. ومع ذلك، ليس كل رجل نرجسي يظهر هذا السلوك بنفس القدر أو بنفس الطريقة.

كيف انهي علاقتي مع شخص نرجسي؟

من الصعب إنهاء علاقة مع شخص نرجسي، لأنه غالباً ما يكون صعب الاستفزاز ويتصرف بشكل متقلب. وإليكي بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدك في إنهاء العلاقة:

  • كوني واضحة:

عندما تقررين الانفصال، كوني واضحة في التعبير عن قرارك. لا تدخلي في محادثات معقدة أو تطويلها، بل كوني مباشرة.

  • تحديد الحدود:

اجعلي الحدود واضحة ولا تتراجعي عنها. قد يحاول الشخص النرجسي العودة بالإلحاح، لذا يجب أن تكوني حازمًا في البقاء على الحدود التي حددتيها.

  • تجنبي التعامل الزائد:

قد يحاول الشخص النرجسي استخدام التلاعب أو الإغراءات لاستعادة انتباهك، تجنبي التعامل مع هذه السلوكيات.

  • اطلبي الدعم:

ابحثي عن دعم من الأصدقاء أو العائلة أثناء هذه الفترة الصعبة، فقد يساعدونكي في الثبات ودعم قرارك.

  • العناية بنفسك:

احرص على رعاية نفسك وصحتك العقلية والجسدية أثناء هذه الفترة. الاهتمام بنفسك يساعدك على تجاوز هذه التجربة بشكل أفضل. لا تنسى أن الانتهاء من علاقة مع شخص نرجسي يمكن أن يكون صعبًا، لذا تذكر أنك تستحق السعادة والسلام الداخلي.

أرجو منكِ عزيزتي في النهاية عدم الاستلام أبدًا واحترمي ذاتك واعلمي أن الرجل النرجسي في الفراش يريد السيطرة عليكِ وأن انصياعك له ولرغباته لن يجعله يتوقف أو يشعره بالرضا ولكنه سيحتاج للمزيد.

المصدر

هل الشخص النرجسي عنيف؟

يعتمد الرجل النرجسي علي إدخال ضحيته في دورات من العنف لتخرج في النهاية مسيطر عليها. وتدمن العنف لكي لا تستطيع الابتعاد عنه ويظل يمارس عليها كل حيله.

هل الشخص النرجسي شهواني؟

من معتقدات الرجل النرجسي بأنه سوبرهيرو يمتلك قدرات خارقة في كل نواحي الحياه بما فيها ممارسة الجنس. ولذلك نجد ان النرجسيون يتصفون دائمًا بزيادة الشهوة الجنسية ما قد يدفعهم للخيانة في كثير من الحالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top