ما هو الحب من طرف واحد؟ الحب الصامت

الحب هو أجمل إحساس فنحن بحاجة إلى الحب، لكي نستطيع أن نعيش ونكمل في هذه الحياة، الحب يعطينا دفعة إلى الأمام ويمنحنا الشعور بالأمان وقوة و شجاعة لا مثيل لهما، فيتحلى الشخص المحب بالإقدام وقد يفعل لحبيبه المستحيل، فهنيئا لك يا من تحب إذا كان هذا الحب صحيًا و متبادلًا من الطرفين ولكنه يمكن أن يكون مضرًا أيضًا عندما يكون الحب من طرف واحد والذي قد يصل بصاحبه إلى الاكتئاب واليأس، وقبل أن تدفعكِ مشاعركِ لتقعي في حب شخص لا تعرفين إذا كان يبادلك الشعور نفسه، اعرفي من خلال المقال أضراره.

كيف يكون حب صامت من طرف واحد؟

يعتبر الحب من طرف واحد أحد أنواع الحب الصامت، وذلك لوجود أحد الأطراف الذى يحب الطرف الآخر فى صمت، ولا يعبر عن مشاعره. وفى كثير من الأحيان يكون الطرف الأخر لا يعلم بمشاعره من الأساس. ونجد أن النسبة الأكبر التي تعاني من الحب الصامت هن النساء، لأنهم لا يستطيعون التعبير عن مشاعرهم أو الاعتراف بها.

ما هو الحب من طرف واحد ؟

الحب من طرف واحد هو أن تكون المشاعر غير متبادلة من الطرفين، أي أن طرف واحد فقط هو الذي يشعر بكل المشاعر من حب أو ألم أو حزن أو عار بمفرده، أما الطرف الآخر فلا يشعر بشيء. لذلك إذا كنتِ في علاقة حب من طرف واحد فاعلميِ أنكِ بمفردكِ لأنها تجربة أحادية، فالحب من طرف واحد قد يجعلكِ تشعرين أنكِ في عالم وردي ولكنكِ ستعيشين بمفردكِ في هذا العالم.

ما هو الحب الصامت بين الطرفين؟

هناك فى بعض الأحيان يكون الحب متبادل من الطرفين، ولكن يحدث الاعتراف بالحب. يكون بسبب العديد من الأسباب مثل ما يلى

  • خوف الرجل من الرفض.
  • الشعور بالخوف من فساد العلاقة فى المستقبل.
  • الخوف من فقدان من يحب فى المستقبل.
  • عدم التأكد من أن الطرف الآخر يبادله نفس المشاعر.

ما هو الم الحب الصامت؟

شعور أن يكون لديكِ مشاعر إلى شخص، وهذا الشخص لا يبادلكِ نفس هذه المشاعر، شعور قاسي عزيزتي. أريد أن أشبه لكِ الحب من طرف واحد هو جميل فى مشاعره لأنك تحبين شخص لا يعلم فأنتِ تعيشين فى أحلام اليقظة، ولكن فى نفس الوقت هو ألم للنفس رهيب فى كل مرة ترى أنه لا يشعر بماذا تشعرين به، فإنه يسبب لكِ الحزن وربما يصل الأمر إلى الاكتئاب.

ما هي علامات الحب من طرف واحد؟

يوجد الكثير من العلامات التي تدل على الحب من طرف واحد، و فيما يلي سوف نعرض لكِ بعض هذه العلامات:

  1. إذا كان الطرف الآخر لا يعرف عن وجودكِ من الأساس أو يعرف المشاعر التي تشعرين بها تجاهه ولكنه يتجاهلها.
  2. معظم الذي تقدمينه له غير ملحوظ أو يتعامل معه بقدر من التفاهة.
  3. لا يراعى تصرفاته أمامكِ ولا يهتم لما تفعلين.
  4. عندما تتواجدين معه في مكان يعرفكِ للناس أنكِ صديقة أو زميلة، وأيضًا يخبركِ عن علاقاته العاطفية.
  5. لديكِ محادثات وتخيلات كثيرة في رأسكِ أكثر بكثير من المحادثات الفعلية معه.
  6. هذا الشخص يكون في أحلام اليقظة لديكِ دائمًا.

ما هي أضرار الحب من طرف واحد؟

لأنه غير صحي، فإن له العديد من الأضرار سوف نعرضها لكِ.

  • تنخفض ثقتكِ بنفسكِ عندما تكونين في علاقة من طرف واحد، لأن تشعرين أنكِ لا تستحقين أن تحبي من هذا الشخص أو أن هناك شيء ما ليس لديكِ يجعله لا يراكِ حبيبته.
  • يسبب الألم الشديد الذي يزيد باستمرار وقد تشعرين بوجع فعلي ناحية قلبك.
  • الشعور بالاكتئاب والرغبة في العزلة من الناس.

"ما

كيفية تجاوز الحب من طرف واحد

عليكِ أن تعلمي أنه من أكثر التجارب المؤلمة التي قد تمرين بها فلا شيء أكثر قسوة من أن تشعري بمشاعر تجاه شخص وهو لا يبادلكِ نفس الشعور. هذا الشعور يؤدي إلى الألم والحزن وأحيانًا يجعلنا نفر من الحب مرة أخرى ونهرب منه لمجرد شعورنا بالخوف من تكرار نفس الخطأ.

اعلمي جيدًا أنكِ لستِ المشكلة

قد يجعلكِ تشعرين أن المشكلة فيكِ وأنكِ لستِ كافية أو جيدة بما فيه الكفاية لكي يحبكِ الطرف الآخر.

اسمحي لنفسكِ بالحزن

اتركي لنفسكِ مساحة للتعبير عن مشاعر الغضب والحزن والألم واحترمي هذه المشاعر. اطلقي لمشاعرك العنان فكبت المشاعر لن يجعلكِ تبدين أكثر قوة على العكس سيجعلكِ تنفجرين في وقت أو آخر.

لا تلومي نفسكِ

في بعض الأحيان قد تلومين نفسك وتبدأين في تأنيب ضميرك، لأنكِ لم تستطيعي أن ترى كل العلامات الحمراء المعروفة باسم red flags، ومع وجود كل هذه العلامات لم تتوقف عن هذه العلاقة واستمريتِ فيها.

لا تتذللي أو تتوسلي

هذه هي أهم نصيحة لكِ عزيزتي، قدري نفسكِ ولا تقللي من احترامكِ لها، وتوقفي عن مطاردة الطرف الآخر إذا شعرتِ أنه لا يريد هذه العلاقة، لا تفرضي نفسكِ ظنًا منكِ أنه سوف يغير رأيه.

في النهاية، اعلمي عزيزتي أن الحب من طرف واحد ليس بجريمة إنما هو شعور طبيعيِ، فقد تشعرين أن هناك فستانًا يعجبكِ ولكن تجدينه غير مناسب لكِ، وسيأتي وقت وتجدين عزيزتي ما يناسبك، قدري نفسكِ أكثر واحترميها ولا تعرضِيها أبدًا إلى الذل أو التوسل واسعي إلى علاقة تتصف بالوضوح.

المصدر

ماذا تفعل اذا كان الحب من طرف واحد؟

أهم صفة يجب أن تتصفي بها عزيزتي في هذه الفترة هو أن تشغلي نفسكِ سواء بدراستكِ أو عملكِ، حاولي تعلم شيئًا سواء لغة أو رياضة.

كم هو مؤلم الحب من طرف واحد؟

الحب من طرف واحد شعور مؤلم ويفطر القلب. يجعل المصاب به يشعر باليأس والاكتئاب، لأن الشخص يكون في حالة إنكار للواقع ويحاول دائمًا إقناع نفسه بأن هذا الحب متبادل ولكن هذا ليس حقيقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top