ما الفرق بين التقشير الكيميائي والتقشير البارد للبشرة؟

يوجد العديد من الإجراءات التجميلية التي أصبح بعد العيادات التجميلية تقديمها لكِ عزيزتي ومن هذه الإجراءات التقشير البشرة حيث أن لها العديد من الفوائد التي تنعكس علي بشرتكِ، ولكن هناك أنواع مختلفة من التقشير البشرة، فإن كنتِ عزيزتي تفكرين في عمل هذا الإجراء سوف نتحدث معكِ عن الفرق بين التقشير الكيميائي والتقشير البارد للبشرة، وفوائد كل من التقشير سواء كان كيميائي أو بارد، وأيهما أفضل للوجه وبشرتكِ، كل هذا سوف تتعرفين عليه في هذا المقال.

ما هو التقشير الكيميائي؟

هو عبارة عن بعض المواد الكيميائية مثل أحماض الجليكوليك والساليسيليك واللاكتيك التي توضع على البشرة من أجل الحصول علي التقشير الكيميائي، حيث أنه يجعل البشرة تظهر بمظهر أكثر صحة وأكثر إشراقًا. كما أنه يجعل البشرة أكثر نعومة.

يتم عمل التقشير الكيميائي عن طريق وضعه علي الوجه بصورة قناع يترك لفترة من الوقت ثم يتم تدليكه. يمكن أن يجعلكِ تشعرين بالحكة أو الحرقان أثناء وضعه أو في الأيام القليلة التي تلي عمل التقشير. ولكن هذا الالم تكونين قادرة علي تحمله عزيزتي. يعمل هذا النوع من التقشير علي فقدان طبقات الجلد العليا. وبصفة عامة الجلد الجديد يكون أكثر نعومة ويكون يحتوي علي عدد أقل من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

ما هو التقشير البارد؟

هو تقنية حديثة تستخدم الليزر من أجل تجديد سطح الجلد، حيث أنها تقوم بتوصيل الأشعة تحت الحمراء من الطبقة الأولي الموجودة في الجلد، كما أنه يعمل على تسخين الطبقة الثانية. وبهذا يستخدم من أجل إزالة الطبقة الجلد الخارجية، كما أنه يعمل علي تحسين إفراز الكولاجين الموجود في البشرة فيجعل البشرة تكون أكثر صحة ونعومة وإشراق.

يعتبر التقشير البارد من أحدث التقنيات حيث أنه يقوم باستهداف طبقة الجلد بصورة لطيفة، كما أنه يقلل الضرر الذي كان موجودًا في عند استخدام أجهزة الليزر القديمة. ويستخدم فيه أنواع معينة من الكريمات التي تعمل علي إزالة الطبقة الخارجية وتحفيز الكولاجين في البشرة.

ما الفرق بين التقشير الكيميائي والتقشير البارد للبشرة؟

إن الفرق بين التقشير الكيميائي والتقشير البارد بسيطة حيث أنهما يستخدما من أجل تحفيز الكولاجين، كما أنه يعطي البشرة نضارة وصحة ونعومة. عندما نتحدث عن الفرق بين التقشير الكيميائي والتقشير البارد يستخدم التقشير الكيميائي مادة كيميائية بينما التقشير البارد يستخدم أنواع خاصة من الكريمات. ولكن أن كنتِ عزيزتي محتارة ما بين أيهما أفضل يمكنكِ العودة إلي طبيبكِ من أجل إرشاداتكِ أيهما أفضل لبشرتكِ.

ما هي فوائد التقشير البارد؟

إن هناك العديد من الفوائد المرتبطة بالتقشير البارد، ومنها ما يلي:

  • يعمل علي شد الجلد.
  • يقلل من الخطوط الدقيقة.
  • يساعد علي علاج تقليل التجاعيد والخطوط المرتبطة بالابتسامة.
  • يقلل من مسام الجلد.
  • يعمل علي تقليل البقع الداكنة.
  • علاج التصبغات التي تظهر بعد الالتهابات.
  • فترة التعافي تكون قصيرة.

ما هي فوائد التقشير الكيميائي؟

إن فوائد التقشير الكيميائي تتمثل في العديد من الفوائد، ومنها:

  • يعمل علي تحسين البشرة وملمسها.
  • يعالج الخطوط الرفيعة الموجودة حول الفم والعينين.
  • يقضي علي النمش، والتصبغات الشمس.
  • يساهم في علاج البقع الداكنة.
  • يحسن من مظهر الجلد الباهتة.

ما هي فوائد التقشير الكيميائي؟

في الختام عزيزتي بعد أن قدمنا لكِ الفرق بين التقشير الكيميائي والتقشير البارد للبشرة وتعرفتِ إلي فوائدها وأهميتها، فإن كنتِ عزيزتي ترغبين في عمل التقشير عليكِ بزيارة طبيب الجلدية الخاص بكِ من أجل ترشيح لكِ أي من أنواع التقشير سواء الكيميائي أو البارد المناسب لكِ للحصول علي بشرة نضرة وناعمة وخالية من العيوب.

المصدر1

المصدر2

متى يبدأ الوجه بالتقشير بعد التقشير البارد؟

يبدأ الوجه في التقشير بعد ثلاثة أيام من إجراء التقشير البارد وتظهر النتيجة النهائية بعد 3 شهور.

هل نتائج التقشير البارد دائمه ام لا؟

نعم، حيث أنه يعمل علي تحسين إفراز الكولاجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top