الإشارات المختلطة mixed signals نعم أم لا

أصبحت كلمة الإشارات المختلطة المعروفة باسم (mixed signals) من الكلمات المنتشرة في هذا العصر ويقصد بالرسائل المختلطة إظهار المشاعر ونقيضها في الوقت نفسه، ما يجعلك دائمًا تجعلكِ تسألين نفسك هل الطرف الآخر يريدكِ أم لا وما إذا كنتما في علاقة بالفعل أم أن ما بينكما لا يتعدى الصداقة؟ وعلى الرغم من أن الرجل هو عادة من يرسل الإشارات المختلطة. فإن المرأة قد تمارس هذه الحيل أيضا بوعي أو دونه. لكن في هذا المقال سنركز على العلامات التي تخبرك أن شريكك يرسل لك الإشارات المختلطة Mixed signals.

علامات الإشارات المختلطة mixed signals

قد تخبرك بعض العلامات على الرجل أنه يرسل لك إشارات مختلطة، بداية من شعورك بالحيرة وأنك لا تشعرين بالأمان في هذه العلاقة وحتى إحساسك أنك على أرجوحة تارة ترتفع بك في السماء، وتارة تشعرين أنك وأحلامك هبطتما إلى الأرض.

لذا وإذا كنت تشعرين عزيزتي أن شريكك يرسل لك إشارات مختلطة فإليك بعض العلامات التي تؤكد لك ذلك:

العلامة الأولى: مشاعر غير واضحة

شعورك للحظة بدفء المشاعر وأخرى بالفتور والبرود من قبل شريكك من العلامات الأساسية التي تخبرك أنه يعطيك رسائل مختلطة.

فتشعرين أنه يغمركِ بالدفء والأمان وأنه سيظل بجانبكِ إلي الأبد في بعض اللحظات، ثم تنقلب الآية رأسا على عقب فيصبح باردًا و يبتعد ولا يبادرك بأي اهتمام كأنكِ لست موجودة من الأساس.

يخبركِ في يوم أنه يحبكِ ويعشقك ولا يتخيل حياته دونكِ، وفي اليوم الذي يليه يختفي تمامًا لفترة. فتصبح علاقة غير واضحة.

العلامة الأولى مشاعر غير واضحة

 

العلامة الثانية: دائمًا ما تكوني في وضع الانتظار

الإنتظار هو شعوركِ الدائم مع الشخص الذي يعطيك رسائل مختلطة. لأنه يجيد ممارسة الحيل التي تجعلك تنتظرين فعلا من المفترض أن يقوم بيه، على سبيل المثال: تجدينه يرسل لكِ رسالة يسأل فيها عن أخباركِ وعندما تجيبين لا يكون عنده رد ويترك الرسالة.

قد تلاحظين أيضًا أنه يُعجب بمنشوراتكِ علي وسائل التواصل الاجتماعي ولكن في الوقت نفسه لا يجيب على تعليقاتك على منشوراته أو يتجاهل رسالة أرسلتها له.

العلامة الثانية دائمًا ما تكوني في وضع الانتظار

 

العلامة الثالثة: لا يبذل مجهودا من أجلكِ

الشخص الذي يرسل إشارات مختلطة عادةً لا يطيق فعل أي شيء يتطلب مجهودا من أجلك. فإذا وضعت في أي مقارنة تكونين أنت الطرف الخاسر. لا يجتهد في إسعادكِ ويجعلكِ تشعرين أنكِ لا تستحقي أي مجهود أو أهتمام.

العلامة الثالثة لا يبذل مجهودا من أجلكِ

 

العلامة الرابعة: لا يضع مسمى واضح للعلاقة

يجعل علاقتكِ معه بلا اسم، ستشعرين دائمًا أن هناك سؤال يتردد على ذهنكِ وهو “ماذا أعني له؟” ولكنك لا تجدين إجابة واحدة لهذا السؤال بل عشرات من الأسئلة الأخرى. ومنها هل أنا حبيبة؟ صديقة؟ وربما بمثابة أخت؟ أم أنا لا شيء؟. أعلم جيدًا عزيزتي أنه شعور صعب عليكِ، ولكن لا تلومِي نفسك فالخطأ ليس منكِ، ولكن هو من يشعر بالخوف من الالتزام.

العلامة الرابعة لا يضع مسمى واضح للعلاقة

 

العلامة الخامسة يشعر بالغيرة عليكِ ولكن في الوقت نفسه لا يريدك

لا يريد أن تكوني مع غيره، ولكن في الوقت نفسه لا يريدكِ أن تكوني معه. يشعر بالضيق الشديد عندما يقترب منكِ أحد، فهو ينظر إليك كدمية ملكه ولا يجب أن تكوني مع أحد غيره.

العلامة الخامسة يشعر بالغيرة عليكِ ولكن في الوقت نفسه لا يريدك

 

العلامة السادسة: يخبركِ أنه سيكون سندًا لكِ ولكنه كلام مجرد من الأفعال

يجعلكِ تشعرين أنه سند وأمن وموطن. ولكن عندما يحين الوقت لكي يثبت هذا الكلام بالأفعال تجدين نفسك بلا سند، وأنه غير موجود من الأساس، ولا يقدم لكِ أي نوع من الدعم أو الوقوف بجانبكِ.

العلامة السادسة يخبركِ أنه سيكون سندًا لكِ ولكنه كلام مجرد من الأفعال

لعلامة السابعة لا يهتم بكِ أبدًا في أي تجمع

تشعرين أنه لا يعيرك أي اهتمام عندما تخرجين معه في تجمع سواء كان مع الأصدقاء أو الأهل، وكأنكِ غير موجودة. عندما تمشين بجانبه يسبقكِ بخطوات، ولا يسير بجانبكِ يشعركِ كأنكِ عبء عليه يريد التخلص منه، وأخيرا .. هل من الممكن أن يمتكل بعضا من صفات الرجل البخيل ؟ تعرفي على الاجابة بنفسك .

لعلامة السابعة لا يهتم بكِ أبدًا في أي تجمع

وبهذا نكون قد قدمنا لكِ أهم العلامات التي تخبركِ أن شريكك يعطيكِ إشارات مختلطة (mixed signals). ودعينا نخبركِ عزيزتي أنكِ تستحقين كل شيء جميل في هذه الدنيا لأنكِ الحياة. وإذا شعرتِ أنك في علاقة يبعث لكِ شريكك فيها رسائل مختلطة ويتلاعب بمشاعرك ابتعدي فورًا فأنتِ غالية.

اقرئي مزيدًا من المقالات عن العلاقات الزوجية والمشكلات التي قد تواجهك مع شريكك من خلال زيارة قسم هو وهي على موقع أنا امرأة.

المصدر

ما هي ال mixed signals؟

هي عبارة عن إشارات غير واضحة وتحمل أكثر من معني، فأوقات تشعرين بأهتمامه وأحيانَا أخري تشعرين بأهمال. وتظلي هكذا ما بين التمرجح ما بين أعلي وأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top