ما هو الأمان فى الحب؟ حصن غير مرئي

ما هو الأمان فى الحب؟ أنه عزيزتي حصنكِ الأول، من أهم المشاعر التي تحتاجينها في يومكِ الطبيعي هو هذا الشعور، عندما تشعرين به فأنكِ تقدرين على تخطي جميع الصعاب. لأن وجوده في أي علاقة سبب كافيًا لنجاحها وعدم وجوده سببًا كافيًا لفشلها، جميعنا نسعى لهذا الشعور منذ بداية الخليقة. أنه ليس مقتصرًا فقط علي العلاقات العاطفية وإنما نحن نسعى للحصول على هذا الشعور من جميع علاقاتنا سواء عاطفية أو أسرية أو عملية أو اجتماعية.

ما هو الأمان فى الحب؟

أنه هو المساحة الآمنة التي تجعلكِ لا تخافي ولا تخشين شئ. هو الشعور الذي دائما ما يريده الإنسان منذ أن كان صغيرًا فنجد الطفل يشعر بالأمان في وجود أمه. ونجد التلاميذ يشعرون به في وجود أصدقاءهم، أنظري إلي نفسكِ سوف تجدين أنكِ عندما تكوني بصحبة أشخاص معينة تشعورين بالأمان. فالإنسان يسعى إلى الشعور به في جميع نواحي حياته. لأنه يعني انكِ تشعرين أن لديكِ سند خلفيكِ لذلك لا تشعرين بالوحدة.

معنى الأمان بنسبة إلى المرأة

أنتِ كائن رقيق حساس جميل عطوف يميل إلى استخدام مشاعره وعواطفه في جميع أركان حياتكِ وتتحكم عواطفكِ في حياتكِ وقرارتكِ لذلكِ نجد أنه بنسبة لكِ شئ مهم جدًا ولكن قد يختلف من امرأة إلى أخرى.

معنى الأمان بنسبة إلى المرأة

ما هي أنواع الأمان؟

هناك ثلاثة أنواع منه كل نوع يختلف تمامًا عن الأخر فيما يلي:

الأمان في شخص

النوع الأول يتمثل في الأمان بنسبة لنسبة كبيرة من النساء يتمثل في الرجل. رجل لا تشعرين بالخوف أو القلق وأنتِ معه لا تخافي أو تقلقي من المستقبل في وجوده معكِ. هذا الرجل قد يكون والدكِ أو زوجكِ أو أخوكِ أو حبيبكِ. فنجد أنكِ عندما تكوني من هذا النوع فأنتِ تضعين كل أمالكِ وأحلامكِ وطموحكِ على هذا الشخص وتقدمين التضحية له تساعديه في كل شيء تقدرين عليه لمجرد أن يظل معكِ لأن وجوده يشعركِ بالأمان.

الأمان في ممتلكات مادية

أما عن النوع الثاني فنجد أنه بعد أن تغيرت مفاهيمه مع مرور السنين وأصبح بنسبة لعدد من النساء هو رصيدكِ في البنك أو ذهب تملكينه ولا تقرب منه أبدًا. حتى أنها من الممكن أن تموت ولا تستمع بأي من أموالها أو ذهبها.

يتواجد الأمان فيكِ أنت

مع مرور الزمن أكثر فأكثر أصبحت المرأة ترى أن الأمان في عملها أو شهادتها والوصول إلي مكانة عظيمة في عملها وتجعل هذا همها الأساسي حتي لو تخيلت منه على أحلام أخرى.

ما هو أفضل نوع من أنواع الأمان؟

أحرصِ عزيزتي أن لا تكوني نوع واحد فقط سواء شخصًا يستمد شعوره من شخص أو مادة أو عمل بل حاولي أن تجمعي ما بينهم فأجمعي مميزات كل نوع. فكوني امرأة تستمد أمانها من اشخاص ولكن أن رحلوا لا تنهار حياتها، وفي نفس الوقت تنظر إلى المستقبل فلها رصيد في البنك ولكن تفهمين جيدًا أن المادة ليست كل شئ، وأيضًا كوني ناجحة في عملك ولكن ليس على حساب حياتكِ لذلك قسمي الأمان عليهم جميعًا.

هل يعتبر الأمان أهم من الحب؟

أعلمِ جيدًا أن الأمان أهم بمراحل من الحب فقد يحبنا البعض ولكن لا يعطونا هذا الشعور. فكوني أنتِ أيضًا مصدرًا له لمن حولكِ. فشعوره يبدأ في داخلنا أولًا ثم يصل لمن حولنا. ولا تعلقين شعوركِ به علي فرد أو شخص أو أي شئ، ولا تقتربي أبدًا حين تشعرين بشعور الانبهار فتذكري أن البدايات خداعة. وعندما ترينه فقط في أي علاقة وقتها لا بأس أن أقتربتِ وقتها.

في النهاية بعد أن أعملي عزيزتي ما هو الأمان يجب أن تكوني أيقنطتي أن الشعور بالأمان أهم بكثير من الشعور بالحب، ويحب أن يكون أمانكِ لا يكون في صورة واحدة فقط حتي لا تندمين في المستقبل وتغيرين حياتكِ للأفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top