كيفية إذابة دهون البطن في 7 أيام

فقدان الوزن ليس مهمة مستحيلة خاصةً مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، وممارسة الرياضة، ومع ذلك فإن فقدان الدهون من منطقة محددة من الجسم قد يكون أمرًا صعبًا للبعض، ودهون البطن بصفة خاصة من المشكلات الشائعة لدى النساء، وإذا كان يزعجكِ مظهر بطنك، إليكِ أفضل النصائح والوصفات لتساعدك على إذابة دهون البطن في 7 أيام فقط والحصول على خصر رشيق.

كيفية إذابة دهون البطن في 7 أيام

تراكم الدهون في منطقة البطن ليس فقط أمرًا مزعجًا، لكن بعض دهون البطن أو كما تُعرف بالدهون الحشوية من عوامل الخطر للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب، ويمكنكِ التخلص من دهون البطن وتلاحظين نتائج خلال أسبوع واحد، ببعض العادات الغذائية واليومية الصحية، والتي تشمل:

  • تناولي كثير من الألياف القابلة للذوبان: يساعد تناول الألياف القابلة للذوبان على الشعور بالشبع لفترة طويلة، إذ تمتص الماء وتكون مادة هلامية تعمل على إبطاء مرور الطعام عبر المعدة والأمعاء، ما يجعلها من العناصر الغذائية المثالية للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في التحكم في شهيتهم. كما وجدت الدراسات أن تناول 10 جرام من الألياف القابلة للذوبان ساعد على خفض دهون البطن بنسبة 3.7%. يمكنكِ الحصول على الألياف القابلة للذوبان من الشوفان والبازلاء، والفول، والتفاح، والجزر، والشعير، وبذور الكتان، وقشور السيليوم، كما يمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الألياف بعد استشارة الطبيب.
  • تناولي مزيد من البروتينات: تظهر الأبحاث أن تناول البروتينات يقلل الرغبة في تناول الطعام بنسبة 60%، كما يساعد تناول البروتين على زيادة الكتلة العضلية، يرتبط البروتين أيضًا بتقليل دهون البطن، أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون كمية أكبر من البروتينات لديهم دهون بطنية أقل. حاولي إدراج الأطعمة الغنية بالبروتينات في نظامك الغذائي والتي تشمل، البيض والأسماك والبقوليات، واللحوم ومنتجات الحليب.
  • تجنبي مصادر التوتر: تشير الدراسات إلى أن التوتر قد يؤدي إلى زيادة دهون البطن، إذ يحفز الغدة الكظرية لتنتج مزيدًا من الكورتيزول (يُعرف أيضًا باسم هرمون التوتر) والذي يزيد من الرغبة في تناول الطعام، ويزيد من تخزين الدهون في منطقة البطن، وقد تساعد بعض تمارين اليوجا والتأمل والخروج في الهواء الطلق، والحصول على قسط كافِ من النوم على تقليل مستويات التوتر وتقليل دهون البطن.
  • قللي تناول الكربوهيدرات: تقليل تناول الكربوهيدرات لا يساعد فقط على فقدان الوزن في العموم، ولكنه يقلل دهون البطن أيضًا، تشير الدراسات إلى أن تناول وجبات تحتوي على أقل من 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا، يساعد على فقدان دهون البطن، ويمكن إدراج الكربوهيدرات الصحية في النظام الغذائي بدلًا من تجنب الكربوهيدرات تمامًا، وتشمل الكربوهيدرات الصحية، الحبوب الكاملة، والبقوليات وبعض الخضراوات النشوية كالبطاطا (البطاطس) وغيرها.
  • تناولي الأسماك الدهنية أسبوعيًا: تشمل الأسماك الدهنية السلمون، والماكريل، والأنشوجة، وتُعد مصادر غنية بالبروتين وأحماض الأوميجا 3 الدهنية، وتشير الدراسات إلى أن تناول الأوميجا 3، قد يساهم بشكل كبير على تقليل الدهون الحشوية، ودهون الكبد والبطن.
  • أضيفي خل التفاح إلى نظامك الغذائي: يُعرف خل التفاح بفوائده الصحية المتعددة، هذا إلى جانب أنه يقلل من تخزين الدهون في البطن بفضل محتواه من حمض الأسيتيك، ووفقًا لواحدة من الدراسات التي أُجريت على عدد من الأشخاص المصابين بالسمنة أن تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح يوميًا لمدة 12 أسبوعًا، ساعدهم على فقدان 1.4 سنتيمترًا من خصورهم. ويُنصح بتخفيف الخل بالماء حتى لا يتسبب في تآكل مينا الأسنان.

شاهدي في الفيديو: فى30 يوم انسف البطن السفلية العنيدة والكرش | تخلص من البطن السفلية ببرنامج صحى متكامل

ما هو المشروب الذي ينزل الكرش؟

الكرش هو الضيف غير المرغوب فيه الذي يأتي دون سابق إنذار ثم يرفض المغادرة. بقدر ما قد تخسرين وزنك مع الريجيم فإن مهمة التخلص من الكرش ليست بالسهلة خاصةً إذا كنت لا تمارسين الرياضة.
وإذا جربتِ كل شيء ولا يزال بطنك محتفظًا بحجمه، فدعينا نخبركِ بالمشروب الذي سيقضي عليه.

مشروب الشمر والكمون

الكمون هو أحد التوابل الأساسية في جميع البيوت، ويستخدم لإضافة نكهة مميزة إلى الأطباق. لكن هل تعلمين أن به كثير من الفوائد ومنها:

  • إزالة السموم من الجسم.
  • تنظيم مستويات السكر في الدم.
  • تنشيط الأيض.
  • حرق الدهون بشكل أسرع.

تمامًا مثل الكمون، يعد الشمر مكونًا رائعًا واستخدم لعلاج عديد من المشكلات الصحية في الطب الشعبي القديم وعلى رأسها عسر الهضم وانتفاخ المعدة.
للشمر فوائد أخرى ومنها:

  • مصدر غني بمضادات الأكسدة والمعادن.
  • غني بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع فترة طويلة ما يقلل الرغبة في تناول الطعام.
  • إزالة السموم من الجسم وحرق الدهون.
  • تقليل مستوى الكوليسترول الضار.

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من بذور الكمون.
  • ملعقة صغيرة من بذور الشمر.
  • كوبان من الماء.

طريقة التحضير:

  1. أضيفي الكمون والشمر إلى الماء وانقعي الخليط طوال الليل.
  2. اغلي الخليط في الصباح واشربي كوبا منه على معدة فارغة.
  3. اشربي الكوب المتبقي قبل الوجبة الرئيسية.

يمكنكِ تناول حتى ثلاثة أكواب من مشروب الشمر والكمون يوميًا. إذا لم تتمكني من نقع الكمون والشمر في الماء فاغليه مباشرة مدة ١٠ دقائق واشربيه دافئا، كما يمكنك إضافة قليل من الليمون لزيادة فاعلية المزيج.

مشروب الكمون للتخسيس

مشروب حرق دهون البطن العنيدة

تعد دهون البطن من أكثر الدهون العنيدة التي يصعب حرقها. ومع ذلك فإن تمارين البطن مع نظام رجيم غذائي مناسب قد يساعدانك بشكل كبير على التخلص من دهون البطن.
وإذا كنتِ تودين نتائج سريعة فيمكنك إعداد مشروب صحي غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات هذا فضلا عن قدرته الفائقة على حرق الدهون العنيدة، وبمجرد إدراجه في نظامك الغذائي ستلاحظين خسارة ملحوظة في محيط خصرك ونزول بطنك بشكل سريع.

مشروب الزنجبيل والقرفة لحرق الدهون

يساعد كل من الزنجبيل والقرفة على رفع حرارة الجسم الداخلية، ما يساعد على زيادة معدل حرق الدهون، كذلك يحتوي كليهما على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ما يساعد على كبح الشهية ويقلل من السعرات الحرارية المستهلكة.
المكونات:

  • شرائح زنجبيل طازجة أو ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
  • ٢ عود قرفة أو ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
  • نصف ملعقة صغيرة من العسل.
  • ٢ شريحة من الليمون.
  • ٢ كوب ماء.

طريقة التحضير:

  1. أضيفي الزنجبيل والقرفة إلى الماء واغلي الخليط مدة ثلاث دقائق.
  2. ارفعي المشروب من على النار وأضيفي شرائح الليمون ثم غطي المزيج واتركيه ليصبح دافئا.
  3. اشربي كوب من المزيج على معدة فارغة وكوب قبل الوجبة الرئيسية.

مشروبات على الريق لحرق دهون البطن

إذا كنتِ تعانين من عدم نزول الوزن مع الرجيم، فإن عديد من المشروبات عند تناولها على معدة فارغة تعمل على زيادة معدل حرق دهون البطن.
تعمل هذه المشروبات عن طريق:

  • تنقية الكبد من السموم ما يعزز من التمثيل الغذائي والهضم.
  • زيادة معدل حرق الدهون.
  • الشعور بالشبع لفترة أطول ما يساعد على كبح الشهية.

إذا كنتِ لا تفضلين اتباع نظام رجيم قاسِ فإليك بعض المشروبات التي إذا تناولتيها معدة فارقغة قد تساعدك على التخلص من الكرش:

مشروب الماء بالليمون

امزجي كوب ماء دافئ مع عصير ليمون كاملة، ويمكنكِ إضافة قليل من العسل حتى يمكنكِ تناوله، اشربي مزيج الماء بالليمون على الريق صباحًا ولكن تجنبيه إذا كنتِ مصابة بقرحة في المعدة أو حموضة.

الماء وخل التفاح على الريق

أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء وتناولي المزيج في الصباح، ويمكنكِ إضافة عود من القرفة ونقع المشروب طوال الليل وتناوله في الصباح.

مشروب الكركم للتخسيس

أضيفي ملعقة صغيرة من الكركم لكوب من الماء واغلي الخليط، واشربيه دافئًا على الريق، يمكنكِ إضافة شرائح زنجبيل للخليط لمزيد من الحرق، وقليل من العسل حتى تستسيغي مذاقه.
يفضل تناول المشروبات السابقة على معدة فارغة قبل الإفطار بـ 20 دقيقة على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

في النهاية، فإن إذابة دهون البطن في 7 أيام ليست مستحيلة إذا اتبعتِ نظام رجيم متوازن ومارستِ التمارين الرياضية التي تستهدف منطقة البطن، وأدرجتِ بعض المشروبات السابقة في نظامك الغذائي، وتذكري دائمًا أن تخسيس جسمك يجب أن يكون غرضه الأساسي هو الحفاظ على صحتكِ وأن قبولك لمظهرك الخارجي وثقتك دائمًا بنفسك هي ما تجعلكِ جميلة دائمًا.

المصدر

ما أسباب عدم حرق دهون البطن؟

قد يصعب عليكِ التخلص من الكرش أو البطن بسبب بعض العادات اليومية والغذائية مثل تناول الأطعمة السكرية والكربوهيدرات المكررة، وتناول وجبة العشاء قبل النوم مباشرةً، وتناول الأطعمة المقلية والدهون غير الصحية، والجلوس على المكتب فترة طويلة.

هل يذيب الكمون دهون البطن؟

نعم، يمكن أن يساعد تناول مغلي الكمون على التخسيس عمومًا وإذابة دهون البطن بصفة خاصة، ومع ذلك يجب اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة تمارين الرياضية وعدم الاكتفاء بمشروب الكمون فقط للحصول على نتيجة سريعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top