أجمل 8 أماكن سياحية في تركيا 2024

تخططين لزيارة تركيا؟ إنها واحدة من أجمل بلدان العالم التي تجمع بين الطابع الشرقي والجمال الأوروبي، ما بين الأطلال القديمة لمدينة أفسس القديمة إلى المنتجعات الشاطئية الفاخرة على طول بحر إيجة كل هذا المزيج سيأسركِ من اللحظة الأولى التي تخطين فيها في تركيا، وحينما نتحدث عن الجمال والسحر فهناك مرادف واحد وهو اسطنبول تلك المدينة التي تنبض بالأصالة والروعة والتي يتهافت إليها الوافدين من السياح من كل بقاع العالم كل عام لمشاهدة معالمها الرائعة، دعينا نأخذكِ في جولة عزيزتي على أجمل الأماكن السياحية بتركيا، وأهم الأنشطة التي يمكنكِ ممارستها هناك.

أفضل أماكن سياحية في تركيا

الثقافات المختلفة والمدن ذات التاريخ العريق، الريف الجميل، الشواطيء الساحرة، إنها تركيا زيارة واحدة لها ستبقى في ذاكرتك للأبد. سجلت تركيا إجمالي 30 مليون سائح في عام 2021، لتحتل المرتبة الخامسة على مستوى العالم كوجهة سياحية.

لا شك أن اسطنبول هي العاصمة السياحية لتركيا، لكن عاصمتها الحقيقية، أنقرة، تستحق الزيارة أيضًا، وكذلك المنتجعات الساحلية الرائعة في إزمير وأنطاليا وبودروم ومارماريس.

إذا كان لديكِ الوقت، فلا تترددي للحظة وخططي لرحلة برية حقيقية في تركيا. سافري من اسطنبول إلى قارص حيث توجد أفضل الأماكن الساحرة غير المشهورة في تركيا وعلى رأسها:

  • ألاتشاتي.
  • حمامات باموكالي الطبيعية.
  • كابادوكيا.
  • جبل نمرود داجي.
  • دير سوميلا في ماتشكا.

فيما يلي مجموعة مختارة من أفضل الوجهات التي يمكنكِ زيارتها أثناء إقامتك في تركيا.

السياحة في ماردين تركيا

مزيج لن يتكرر من الديانات السماوية والأجناس والأعراق والثقافات المختلفة التي شكلت إرثاً حضارياً مذهلاً. تقع مدينة ماردين على قمة تل يطل على سهول بلاد ما بين النهرين في جنوب شرق الأناضول، وهي عاصمة مقاطعة ماردين.

السياحة في ماردين تركيا

تعد مدينة ماردين واحدة من أقدم المستوطنات في المنطقة، وتشتهر بالتنوع الثقافي إذ يتحدث سكانها العربية والتركية والكردية والآرامية. تشتهر المدينة القديمة بالمباني الحجرية التي تتوالى بطول التل.

يمكن التجول بسهولة في مدينة ماردين القديمة سيراً على الأقدام. متاهة الشوارع المتعرجة ستأخذكِ في رحلة رائعة بداخل واحدة من أجمل المدن التاريخية حيث تجدين أقدم القلاع والمساجد مثل الجامع الكبير، وجامع الشهيدية وجامع الريحانية، بالإضافة للكنائس الأثرية القديمة مثل كنيسة مارشمونة، وكنيسة العذراء والزعفران.

السياحة في سيدا تركيا

مدينة ساحلية تنبض بالجمال المتفرد على شاطيء البحر الأبيض المتوسط. بلدة خلابة سيبهركِ جمالها الذي يحمل مزيجًا من الأنقاض الكلاسيكية للمدن القديمة مع المنتجعات الحديثة التي تطل على الشواطئ الرملية البيضاء.

السياحة في سيدا تركيا

تعد مدينة سيدا وجهة سياحية مثالية حيث تضم العديد من الآثار القديمة الهلنستية والرومانية التي تشمل بقايا المدرج الضخم والمعابد المختلفة كما تضم متحف سيدا الأثري الذي يحتوي على العديد من القطع التاريخية النادرة.

يمكنكِ أيضًا زيارة متحف سيدا المائي وهو من أكبر المتاحف تحت الماء في العالم. تتميز بلدة سيدا الساحرة بشوارع ضيقة وحدائق جذابة، وتقدم العديد من المطاعم قوائم طعام مختلفة من المطابخ الأوروبية حتى الأكلات التركية الشعبية الرائعة.

السياحة في اسطنبول

أكبر مدن تركيا والمدينة الوحيدة في العالم التي تمتد بين قارتين هما أوروبا وآسيا. تتميز اسطنبول بالعمارة الساحرة، والمواقع التاريخية، والمطاعم الفاخرة، ومراكز التسوق والحياة الليلية والجو الرائع، ما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في تركيا.

المدينة القديمة في اسطنبول هي المكان الذي توجد فيه معظم المواقع التاريخية العريقة والتي تشمل آيا صوفيا، المسجد الأزرق وقصر توبكابي.

السياحة في اسطنبول تركيا

برج غلاطة هو واحد من أقدم وأجمل الأبراج في اسطنبول بارتفاع 67 مترًا حيث يمكنكِ مشاهدة مناظر رائعة للمدينة القديمة والمناطق المحيطة بها.

لا تفوتي فرصة زيارة متحف اسطنبول الأثري وهو في الواقع ثلاثة متاحف: المتحف الأثري، ومتحف الشرق القديم ومتحف كشك البلاط. تضم المتاحف الثلاثة مجتمعة أكثر من مليون قطعة من الحضارات حول العالم، بما في ذلك تابوت الإسكندر الأكبر.

السياحة في كابادوكيا

إذا كنتِ تبحثين عن أجمل أماكن سياحية في تركيا فلا تنسي زيارة واحدة من أجمل المدن في العالم إنها كابادوكيا. تعد كابادوكيا موطنًا للجمال النادر مثل منتزه جوريم الوطني وأوتشيسار وقلعتها التي يبلغ عمرها ألف عام والمقابر البيزنطية والفنادق الكهفية.

السياحة في كابادوكيا

يمكنكِ اكتشاف عجائب كابادوكيا في جولة سياحية مع مرشد أو التحليق فوق المنطقة وتجربة جمال كابادوكيا من الأعلى في رحلة بالمنطاد. شروق الشمس فوق هذه المنطقة هو مشهد لا ينسى.

في أثناء إقامتك لا تفوتي زيارة أفضل الشواطئ والقلاع ومنتجعات التزلج في تركيا.

السياحة في بودروم تركيا

تقع بودروم في جنوب غرب تركيا، ويحدها بحر إيجه، وهي وجهة مثالية لمحبي الشواطئ والمأكولات والغوص. هذه المدينة الرائعة المخصصة للاسترخاء والترفيه تسمى أيضًا سان تروبيه التركية.

السياحة في بوردوم تركيا

في أثناء إقامتك في بودروم، تأكدي من زيارة قلعة بودروم، والتي تُصنف من أجمل القلاع في تركيا، وقد تم بناؤها بحجارة ضريح هاليكارناسوس إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

دللي نفسك برحلة بالقارب إلى جزيرة كوس اليونانية لاكتشاف تراث هذه الجزيرة. إذا كنتِ تصطحبين أطفالًا معكِ، يمكنكِ الاستمتاع بالسباحة في أكبر حديقة مائية في تركيا، أكوالاند.

السياحة في مرمريس التركية

تُعد مرمريس من أجمل أماكن سياحية في تركيا. تُحاط مارماريس الجبال وغابات الصنوبر والمياه الفيروزية المخصصة للسباحة، ما يجعلها وجهة شهيرة لقضاء العطلات للباحثين عن الاسترخاء وتناول الأطعمة الشهية والاستمتاع في النوادي الليلية.

إنها الوجهة المثالية للحفلات والاسترخاء على الشواطئ.

السياحة في مرمريس تركيا

إذا كنتِ من محبي الطبيعة، دلّلي نفسك برحلة سفاري على متن الخيول في منتزه مارماريس الوطني. لمزيد من الرفاهية دللي نفسك بحمام تركي في مارماريس، وإذا كنت مسافرة مع أطفال دعيهم ينطلقون في تجربة رائعة في الأكوادريم أكبر حديقة مائية في مارماريس.

السياحة في كاش تركيا

تقع مدينة كاس في محافظة أنطاليا. بفضل إطلالاتها الرائعة على البحر وشوارعها الضيقة ومنازلها المطلية باللون الأبيض ونباتات الجهنمية المنتشرة في كل مكان، تعد هذه الوجهة المثالية لقضاء عطلة لن تنسيها والتقاط صور لن تلتقطيها في أي مكان آخر.

السياحة في كاش تركيا

كلما تجولتِ في مدينة كاش كلما تساءلت أكثر: “هل أنا في تركيا أم في اليونان؟”، فقد تذكركِ شوارع هذه القرية اليونانية السابقة الرائعة بشوارع جزيرة كاستيلوريزو الضيقة، وهي جزيرة يونانية تقع على بعد 5 كم من مدينة كاش.

السياحة في باموكالي تركيا

هذه واحدة من أجمل أماكن سياحية في تركيا. باموكالي تعني باللغة التركية “قلعة القطن”، فالمدينة يكسوها اللون الأبيض في ظاهرة طبيعية فريدة من نوعها إذ يمنحها أكسيد الكالسيوم اللون الأبيض لتبدو كمدينة صنعت من اللؤلؤ.

السياحة في باموكالي تركيا

تم تصنيف باموكالي أيضًا من بين أفضل المسابح الطبيعية في أوروبا، حيث تشكلت تلك البرك البيضاء المذهلة عندما تدفق نبع يحتوي على نسبة عالية من بيكربونات الكالسيوم المذابة على حافة الجرف، ما أدى إلى تبريده وتصلبه تاركًا رواسب الكالسيوم. يمكن للسائحين أن يغطسوا في هذه المياه الدافئة والاسترخاء فيها. بمجرد رؤيتك للمكان ستشعرين بالجمال والطاقة الإيجابية يغمرك من كل مكان.

اعرفي المزيد عن السياحة في إسطنبول وأهم الأماكن فيها من خلال الفيديو:

أفضل فندق في تركيا اسطنبول

تتنوع أماكن الإقامة في تركيا ما بين الفنادق التي تطل على وجهات ساحلية، أو القصور العثمانية التي تجديدها، والمنتجعات الصحية التي توفر لكِ إقامة وسبا.

وإذا كنتِ تبحثين عن أفضل الفنادق في اسطنبول فإليكِ بعض المقترحات.

فندق أجوا سلطان في اسطنبول

تجربة فريدة يمنحها لكِ فندق أجوا سلطان بتركيا الذي يتميز بموقع استثنائي وسط المدينة القديمة في اسطنبول.

تبحثين عن مكان رائع للإقامة مع عروض تنافسية، يقدم لكِ فندق أجوا سلطان إقامة ممتعة في قلب المدينة العريقة. يتميز الفندق بتصميماته المبتكرة وطرازه المعماري الأنيق وفق نماذج فنادق البوتيك.

فندق أجوا سلطان

يحمل الفندق مزيجًا رائعًا من أصالة المدينة وعراقتها مع مرافق عصرية تنبض بالفخامة.

يضم الفندق 61 غرفة توفر إطلالة بانورامية على البلدة القديمة وبحر مرمرة. ديكورات الفندق ستأسرك من اللحظة الأولى إذ تضم كافة الغرف ومساحات الفندق الأخرى عديد من المنحوتات، والزخارف الخشبية، والمفروشات اليدوية الصنع والسجاد التبريرزي الفاخر.

تمكن الفندق بسرعة فائقة أن يحتل مكانة مرموقة ضمن قائمة الوجهات السياحية الأبرز في مدينة اسطنبول.

يمثّل جناح السلطان الذي يمتد على مساحة 120 مترًا مربعًا، المعنى الحقيقي للأناقة القديمة بروح معاصرة فنجد غرفة الطعام الرئيسية مع غرفة المعيشة، وغرفة النوم الرئيسية، والحمام المزود بالجاكوزي، وركن الساونا وغرفة البخار جميعها ستمنحكِ أجواء تعكس أعلى درجات الرفاهية.

يقدم الفندق أرقى الأطباق المستوحاة من المطبخ الأذربيجاني في مطعم زعفران الذي يأخذكِ برحلة من النكهات الفريدة بالإضافة إلى الفنون التركية بكل تفاصيلها مع إطلالة بانورامية تكشف كنوز مدينة اسطنبول الآسرة.

فندق فيرمونت كوازار اسطنبول

واحد من الفنادق الجديدة الذي نجح منذ افتتاحه في بداية هذا العام أن يكون وجهة مفضلة للوافدين من مختلف أنحاء العالم.

يعد فيرمونت كوازار اسطنبول خياراً مثالياً للعائلات بفضل تصميمه المميز واحتوائه على العديد من الغرف العائلية أو الغرف المتصلة ببعضها بالإضافة إلى الأجنحة المميزة بمساحاتها الواسعة.

فندق فيرمونت اسطنبول

يقدم الفندق العديد من العروض الخاصة بالعائلات منها خيار حجز بسعر ثابت والمخصص للعائلات القادمة من منطقة الخليج ويتضمن غرفة بسرير ملكي بالإضافة إلى غرفة مخصصة للصغار مزودة بسريرين مع وجبة إفطار واستخدام حوض السباحة.

يمكن للأطفال الصغار الاستمتاع بألعاب بلاي ستيشن 4 ومتابعة الأفلام على مشغل أقراص الدي في دي أو مشاهدة برامجهم المفضلة عبر جهاز آبل تي في أو استخدام أجهزة الآيباد المتوفر في جميع غرفه.

أما عن المطبخ فيقدم قائمة شرقية رائعة من خلال قسمه الخاص بالمطبخ العربي في مطعم ستايشنز، بينما يقدم مطعم آيلا أشهى أطباق الكباب من المطبخ التركي، ويمكنكِ الاستمتاع بالمشروبات الرائعة في التراس المطل على مضيق البوسفور.

تمتعي في الفندق بأجواء من الاسترخاء مع الخدمات العلاجية التي يوفرها النادي الصحي ويلو ستريم في غرف منفصلة للرجال والسيدات.

في النهاية، استعرضنا معكِ أجمل أماكن سياحية في تركيا، وننصحكِ عزيزتي بالتخطيط للرحلة من وقت سابق وعمل برنامج يضمن لكِ زيارة معظم المدن والاستمتاع بالأنشطة المختلفة فيها، وتابعينا لمزيد من المقترحات حول أفضل الوجهات السياحية في العالم.

ما هي الأماكن المشهورة في تركيا؟

يُوجد عديد من الأماكن المشهورة في تركيا ولعل أشهرها، جامع آيا صوفيا، جامع السلطان أحمد، قصر طوب قابي،برج غلاطة، البازار الكبير، صهريج البازيليك، قصر السلاطين،مسجد السليمانية،شلال دودين، كابادوكيا، وجبل نمرود وغيرها

ما هي الأماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول؟

على الرغم من أنها ليست العاصمة، فإن إسطنبول تعد العاصمة السياحية لتركيا إذ تضم أبرز الأماكن مثل مسجد السلطان أحمد وبرج غلاطة، ومتحف روملي حصار،وحديقة جولهانة بارك، وكنيسة خورا، ومتاحف آثار اسطنبول، والبازار الكبير، ومسجد أيوب سلطان، وجامع آيا صوفيا،وسوق مصر وغيرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top