أفضل أطعمة تساعد على النوم بعمق في 2024

يعتبر النوم هو نهاية يومنا من أجل الاستعداد إلي بداية يوم جديد، وهذا الاستعداد يكون جسديًا أو حتى تجديد الطاقة من أجل الاستعداد، ولكن عندما يحدث بعض المشاكل في النوم عزيزتي وقتها قد يؤدي إلى الإصابة بالأرق، لهذا السبب قررنا أن نقدم لكِ أفضل أطعمة تساعد على النوم بعمق من أجل إعادة شحن طاقتكِ وذلك لأن النوم مهم للغاية سواء لكِ أو لجسدكِ، فهناك العديد من العمليات الحيوية التي تحدث خلال النوم.

لماذا تؤثر أطعمة محددة على النوم؟

إنه يوجد بعض الدلائل التي تثبت أن هناك بعض الأطعمة التي تساهم في جعلكِ تشعرين بالنعاس عزيزتي، بل تساعد علي النوم بطريقة أفضل. يرجع السبب في ذلك إلي علي احتوائها علي عناصر معينة ومكونات الغذائية. لذلك أريديكِ أن تنظرين إلي الأطعمة علي نظرة أشمل حيث أنها ليست مجرد لجعلكِ تشعرين بالنعاس، بل أنها أيضًا السبب الرئيسي للحفاظ علي صحة القلب والأوعية الدموية، والحفاظ علي صحتكِ بصورة عامة.

لماذا تؤثر أطعمة محددة على النوم؟

ما هي أفضل أطعمة تساعد على النوم؟

دعينا الأن نتحدث عن بعض المشروبات التي سوف تساعدكِ علي النوم بصورة أعمق ومنها ما يلي:

  • اللوز حيث أنه مصدر لهرمون الميلاتونين الذي ينظم ساعتكِ الداخلية، ويجعل جسمكِ مستعدًا إلي النوم. كما أنه مصدر المغنيسيوم الذي يحسن جودة النوم. لأنه المغنيسيوم يقلل من هرمون الكورتيزول الذي لا يساعد علي النوم. ينصح بتناول 28 جرامًا قبل النوم لمساعزتكِ علي النوم بصورة أكثر عمقًا.
  • الديك الرومي ( التركي)، إنه غني بالبروتين حيث أنه يحتوي علي 8 جرامات من البروتين لكل 28 جرامًا. يحتوي علي الحمض الأميني التربتوفان الذي يساهم في إنتاج الميلاتونين الذي يجعلكِ تشعرين بالنعاس.
  • الكيوي الذي يتميز بفوائده الكثيرة ومنها أنه يساعد علي تنظيم دورة النوم الخاصة بكِ. كما احتوائه علي فيتامين سي والكاروتينات يجعله يساهم في تحسين وتعزيز النوم.
  • الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والماكريل، وذلك بسبب أنه يعتبر مصدرًا لفيتامين د وأيضا أوميغا 3 الدهنية. هم لهم قدرة علي إنتاج السيروتونين الذي يعزز من النوم.
  • عين الجمل يعتبر مصدرًا من مصادر الميلاتونين الذي يحسن من جودة النوم. واحتوائه علي الأحماض الدهنية يعزز من النوم بصورة أفضل، لأن هذه الأحماض يساعد في إفراز السيروتونين.

ما هي أفضل أطعمة المشروبات على النوم؟

هناك أيضًا بعض المشروبات التي تساعد علي النوم بعمق ومنها ما يلي:

  • شاي البابونج حيث إنه مصدر الأبيجينين الذي يساهم في جعلكِ تشعرين بالنعاس ويقلل من الإصابة بالأرق. لذلك أحرصي علي شرب كوب من شاي البابونج قبل الخلود للنوم.
  • عصير الكريز حيث أنه يجعلكِ تشعرين بالنعاس، ويحد من الأرق، وبهذا تحصلين علي نوم أعمق وأفضل. ويرجع السبب في هذا إلي احتوائه علي الميلاتونين. فلا مانع من شرب كوبًا قبل النوم.
  • شاي زهرة العاطفة يعزز من الشعور بالنعاس.
  • منتجات الألبان حيث أنها تحسن النوم. وذلك بسبب أن الحليب غني الميلاتونين الذي يحسن من جودة النوم.

بعض النصائح من أجل الحصول علي نوم أفضل

هناك العديد من النصائح التي ربما تساعدكِ علي النوم بعمق ومنها ما يلي:

  • عدم تناول الكافيين من بعد الظهيرة أو في المساء حيث أنها تجعلكِ علي البقاء مستيقظة في المساء.
  • لا تأكلين في المساء الوجبات الدسمة لأنها تجعل عملية الهضم تستمر لفترة المساء. كما أنها تجعلكِ مصابة بالارتجاع.
  • ممارسة رياضة اليوجا قبل النوم تساعد من النوم بصورة أفضل.
  • ترتيب الغرفة التي تنامين فيها وجعلها مريحة لأنها تساعدكِ علي الحصول علي نوم مريح.

في الختام عزيزتي إن النوم مهم لكِ لأنه يساعد في قيام الجسم بالعمليات الحيوية وإفراز هرمونات معينة، لهذا احرصي علي تناول أطعمة تساعد على النوم بصورة أعمق.

المصدر1

المصدر2

ما هو المشروب الذي يساعد على النوم بسرعة؟

هناك بعض المشروبات مثل الكاكو الساخنة، شاي اللافندر، الينسون.

هل اليانسون يعالج الارق؟

نعم، حيث أنه له العديد من الفوائد مثل أنه يحسن ويعزز من جودة النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top