ما هي أسباب غازات المهبل هواء الرحم؟

تخجل المرأة من غازات المهبل، حيث أنها سبب إنزعاج المرأة بصفة خاصة إن كانت تحدث معها في أوقات خاصة، وأيضًا تخجل المرأة وتحرج من الحديث عن موضوع غازات المهبلية، لهذا قررنا أن نتحدث معكِ في هذا الموضوع عن موضوع شائك وهو أسباب غازات المهبل وعلاماته، من أجل أن تفهمي أكثر عن طبيعة هذه الغازات، وأيضًا إن كنتِ لا تعرفينها سوف تعرفين ما هي الغازات المهبلية، فعليكِ عزيزتي عدم الخجل من هذا الموضوع بعد الأن وهذا ما سوف تشعرين به بعد قراءة هذا المقال.

ما هي الغازات المهبلية؟

إن الغازات عندما تخرج من المهبل تسمي الغازات المهبلية. ويحدث هذا عندما يكون هناك هواء محبوس داخل المهبل. وهذه الغازات تكون لا إرادية أي أنه لا يمكن التحكم بها. ويتشابه غازات المهبل مع غازات المعدة في أصواتها.
وبرغم من أن هذه الغازات قد تسبب لكِ الإحراج، ولكن عزيزتي عليكِ معرفة أنها شائعة جدًا، وفي كثير من الأحيان تكون غير ضارة، ولكنها قد تكون أحد أعراض شئ أكثر خطورة.

ما هي أسباب غازات المهبل؟

هناك عدة أسباب قد تكون سببًا من أسباب حدوث غازات المهبل، حيث أن الهواء يمكن أن يتواجد في المهبل بسبب عدة أسباب ومنها ما يلي:

  • العلاقة الحميمة: حيث أن الجنس يعتبر السبب الرئيسي لحدوث غازات المهبل. حيث عندما يتحرك القضيب أو الإصبع أو أي لعبة جنسية داخل المهبل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، قد تسبب في دفع الهواء إلي داخل المهبل، وعندما يخرج من المهبل يتم خروج الغازات مسببة أصوات. كما أن هناك أوضاع جنسية معينة تسبب حدوث الغازات المهبلية.
  • ضعف عضلات الحوض: بعد إنقطاع الدورة الشهرية أو الولادة قد تكون سببًا في ضعف عضلات الحوض، وتكون سببًا من أجل الإصابة بانتفاخ المهبل وخروج غازات المهبل.
  • الفحص المهبلي: أثناء زيارتكِ عزيزتي للطبيب، قد يقوم بإدخال منظار إلي مهبلكِ. وهذا قد يكون سببًا في دفع الهواء داخل مهبلكِ.
  • الناسور المهبلي: يحدث الناسور المهبلي نتيجة العديد من الأسباب مثل إجراء عملية جراحية أو حدوث مرض معين. ومن أعراض الناسور هو التسبب في حدوث الغازات المهبل.
  • الحركات البدنية: هناك بعض الرياضات التي قد تكون سببًا لحدوث الغازات المهبلية، بسبب الحركات التي تتضمنها هذه الرياضات مثل اليوجا والجري. وذلك بسبب أن المهبل يكون مفتوحًا أثناء ممارسة هذه الرياضات.

ما هي أعراض الغازات المهبلية؟

إن هناك عرض رئيسي يكون هو المتسبب في الغازات المهلبية وهو خروج وسماع الهواء الذي يخرج من المهبل، كما أنكِ تشعرين به أثناء خروجه. كما هو الحال عندما يخرج من المستقيم قد تشعرين بتواجده وأنه محبوسًا. ولكن يختلف مع غازات البطن بأنه ليس لديه أي رائحة.

ما هي أعراض الغازات المهبلية؟

هل غازات المهبل تسبب ألم؟

في الطبيعي عزيزتي لا تسبب ألم أثناء خروجها، ولكن في حالة شعوركِ بالألم فهذا يعني أنها قد تكون أحد الأعراض بعض الأمراض مثل الناسور المهبلي. لهذا عليكِ زيارة الطبيب من أجل تقديم لكِ العلاج.

متي يجب الذهاب إلي الطبيب؟

إن كانت عزيزتي تحدث هذه الغازات معكِ خلال فترة ممارسة العلاقة الحميمة، فعليكِ عدم القلق لأنها أمر طبيعي وشائع. ولكن أن كانت تحدث معكِ في جميع الأوقات، فهنا عليكِ الذهاب إلي الطبيب لأنها قد تكون أحد أعراض إصابتك بالناسور المهبلي. والذي يتطلب تدخل جراحي من أجل علاجه. لأنه إن ترك بدون علاج قد يكون سببًا لحدوث مضاعفات وأمراض أكثر خطورة.

وفي الختام نكون قد قدمنا لكِ عزيزتي أسباب غازات المهبل وأعراضها، وأعتقد أنكِ الأن قادرة علي فهم أنها ليست بالأمر الخطير إن كانت تحدث في أوقات معينة كما ذكرنا في المقال. ولكن أن كانت تحدث بصورة مستمرة طوال الوقت فعليكِ الذهاب إلي الطبيب.

المصدر1

المصدر2

هل خروج غازات من المهبل امر طبيعي؟

نعم أنه أمر طبيعي خاصةً إن كان في الأوقات معينة مثل وقت العلاقة الحميمية.

على ماذا يدل خروج الهواء من المهبل؟

يدل علي وجود هواء محتبس في المهبل أو قد يكون عرض من أعراض أمراض أخري مثل الناسور المهبلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top