9 أخطاء فى الريجيم يجب تجنبها لفقدان الوزن

يتم فقدان الوزن عزيزتي عند اتباع حمية أو نظام غذائي ولكن هناك أيضًا عادات تؤثر عليها قد تكونين تحاولين جاهدة فقدان الوزن ولكن دون جدوي وقد يكون السبب في ذلك عادات خطأ يتم اتبعاها لذلك سوف نعرض لكِ أخطاء فى الريجيم شائعة يجب الابتعاد عنها من أجل ضمان فقدان الوزن، وأيضًا لكِ تلاحظي نتيجة سريعة وتفقدين جزء من وزنكِ، وتذكري أن أخطاء بسيطة قادرة علي تدمير الريجيم وجعلكِ تشعرين بالأحباط والحزن واليأس.

أخطاء فى الريجيم الشائعة

سوف نعرض عليكِ في هذا المقال عزيزتي الأخطاء وطرق علاجها من أجل مساعدتكِ للوصول إلى الوزن المثالي والتي منها:

أستخدام الأطباق الكبيرة

بريان وانسينك عالم نفس في جامعة كورنيل وجد أنه كلما كان حجم الطبق أو الوعاء الذي يستخدم من أجل الطعام كبيرة كلما زاد كمية الطعام التي تتناوليها عزيزتي.

تناول الطعام بالليل

هناك عادة منتشرة بالرغبة في تناول الطعام بالليل والذهاب لفتح الثلاجة من أجل الحصول علي طعام، في كثير من الأحيان يكون ليس الجوع السبب بل مجرد ملل.

تناول الكثير من الوجبات الخفيفة الأسناكس

هناك العديد من الوجبات الخفيفة وتكون سبب من أسباب زيادة الوزن، يرجع السبب فى ذلك إلى أحتواءها علي سعرات حرارية عالية ومثل رقائق البطاطس والصودا بمختلف أنواعها والحلوي.

عدم تناول وجبة الفطور

وجبة الفطور تعد أهم وجبة في الوجبات، لذلكِ لا يمكن تخطيها حتي وإن كان جدولكِ مزدحم عزيزتي. لأنها تعطي جسمكِ الطاقة التي يحتاجها من أجل القيام بالأنشطة. وتجعلكِ تتناوين علي الغذاء وجبات دسمة بسبب أنكِ تكونين في شدة الجوع.

الأكل حسب المزاج

هل أنتِ عزيزتي تأكلين بكميات كبيرة حين تشعرين بالحزن الشديد أو الفرحة المفرطة. هناك العديد بعد أن يمروا بيومًا سيئًا يأكل كثيرًا وهناك آخرون يأكون بكميات كبيرة في حالة السعادة المفرطة. إن كنتِ عزيزتي هذا النوع أو ذاك فإن كليهما سببًا في زيادة الوزن.

تناول الطعام بسرعة

تناول الطعام سواء كانت وجبة أساسية أو خفيفة بسرعة، يجعل عقلكِ لا يواكب معدتكِ حيث أن العقل يستقبل الشعور بالشبع بعد 20 دقيقة من تناول الطعام وبذلكِ يجعلكِ عرضة لتناول كميات كبيرة حتي تشعرين بالشبع.

عدم الحصول على المدة الكافية من النوم

النوم لفترات لمدة قصيرة 5 ساعات يجعلكِ عرضة لزيادة الوزن أكثر من يحصلون علي قسط كافي من النوم يصل إلي 7 ساعات، وهذا ما وجده الباحثون في طوكيو.

عدم تناول الطعام خلال مشاهدة التلفاز

عندما يكون عقلكِ مشغولًا في المشاهدة سوف تأكلين كميات كبيرة وأنتِ غير مدركة لذلك.

الوجبات السريعة

هذه الوجبات لها تأثير سلبي عليكِ عزيزتي حيث أنها تزيد من وزنكِ. السبب فى ذلك وجود الدهون والسعرات الحرارية العالية. كما أن يصعب التوقف عن تناولها.

نصائح للتخلص من أخطاء الريجيم الشائعة

بعد أن قدمنا لكِ عزيزتي الأخطاء سوف نقدم لكِ طرق الحل والتي منها

  • تناولي الطعام في أطباق صغيرة، ويمكنكِ جعل وجبة العشاء عبارة عن طبق سلطة. عدم الأكل من الوعاء الذي يوضع فيه الطعام مباشرًا.
  • حاولي تخيل أن المطبخ يكون في حالة إغلاق طوال الليل، قومي بغسل أسنانك سوف يساعدكِ في تقليل الرغبة في تناول الطعام. فى حالة الرغبة الشديدة لتناول الطعام أنتظري 10 دقائق إن ظلت موجودة تناولي ثمرة فاكهة.
  • تناول الأسناكس الصحية المناسبة للريجيم والتي منها الخضروات والفواكه والمكسرات.
  • أحرصي علي تناول وجبة الفطور في المواعيد الوجبات الصحية. إن كنتِ على عجلة تناولي عناصر بسيطة وسهلة مثل الزبادي أو العصائر أو الفواكهة.
  • إيجاد طريقة أخري للتعبير عن التوتر أو الحزن أو السعادة غير تناول الطعام، ويمكنكِ استبدالها بالعديد من الرياضات مثل السباحة أو الجري أو اليوجا وغيرها.
  • الإبطاء من تناول الطعام، والمضغ الجيد للطعام. وشرب الماء في خلال الوجبات كل هذا سيشعركِ بالشبع من كميات قليلة.
  • أحصلي علي قسط كافِ من النوم، وهناك العديد من النصائح التي يمكنكِ أن تساعدكِ مثل عدم مشاهدة التلفاز أو الكمبيوتر أو الهاتف قبل النوم بساعة على الأقل.
  • لا تتاولي الطعام خلال مشاهدة التلفاز.
  • عدم وضع متعتكِ في الطعام، ولا تتناولي الوجباب السريعة إلا في أضيق الحدود.

نصائح للتخلص من أخطاء الريجيم الشائعة

كيف يتم التخلص من الدهون عند اتباع الحمية؟

في الوقت الذي تكوني تتباعين نظام غذائي، يكون فكرة قائمة على تناول سعرات حرارية قليلة بمعدل أقل مما يحتاجه جسمكِ. ويهذا يقوم جسمكِ بحرق الدهون المختزنة فيه حتي يحصل علي الطاقة ليستطيع القيام بالمهام.

معلومات هامة عن الرجيم

إليكِ عزيزتي بعض المعلومات التي يجب أن تكون على دراية بها والتي منها:

  • نتائج الريجيم تخلف من شخص إلي آخر.
  • الريجيم يحتاج إلي عزيمة وصبر، وعدم التوقف عنه.
  • يجب أن تكون الحالة الصحية جيدة ولا تعاني من مشاكل صحية لأنها ربما تكون السبب في الوزن الزائد.

في النهاية عزيزتي بعد أن عرفتي أخطاء فى الريجيم عليكِ تجنبها من أجل الوصول للوزن المثالي الذي تحلمين به، وكوني علي علم أنه لا يوجد مستحيل وحلمكِ بالوزن المثالي سوف يتحقق.

المصدر1

المصدر2

 

ما هي الممنوعات في الرجيم؟

هناك العديد من الممنوعات والتي من أهمها عدم تناول السكريات والتقليل منها وهناك أشكال العديد من السكريات والتي منها مشروبات الطاقة والحلوي.

ماذا يحتاج الجسم اثناء الرجيم؟

يحتاج الجسم إلي تقليل السعرات الحرارية في اليوم حتي يتم حرق الدهون ويبدأ الجسم في فقدان الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top